أخبار الجالية

إيطاليا : جورجيا ميلوني تزيل دخل المواطنة وتدعو لتقليص الحدود الدنيا الاجتماعية .

إيطاليا بالعربي

ألغت الحكومة الإيطالية التي يهيمن عليها اليمين المتطرف “دخل المواطنة” reddito di cittadinanza ، الذي تم العمل به في عام 2019 ، والذي انتشل مليون شخص من براثن الفقر . سيتم تخصيص جهاز أكثر تواضعا للأسر الأشد فقرا مع الأطفال وكبار السن أو المعوقين .

و اختارت الحكومة الإيطالية ، التي تهيمن عليها زعيمة الحزب اليميني المتطرف ، جورجيا ميلوني ، يوم العمال العالمي ، الاثنين 1 مايو ، للإعلان عن إجراءات في مجلس الوزراء تتضمن إلغاء المساعدات الحالية للفقراء وتفضيل العقود غير المستقرة , و على رأس أولوياتها “دخل المواطنة” reddito di cittadinanza ، وهو إصلاح رمزي أدخلته حركة 5 نجوم ، وهو حزب معارض كان على رأس الائتلافات الحكومية بين عامي 2018 و 2022 ، و تم طرحه كوسيلة “للقضاء على الفقر” في البلاد . و كان دخلا مهما لفقراء جنوب إيطاليا ، ومع ذلك فقد تعرض لانتقادات متكررة من اليمين ووسط الطيف السياسي الإيطالي منذ تنفيذه في عام 2019 .

كان مخططها لإزالة reddito di cittadinanza ، و الذي صرحت به يوم الاثنين ، جزءًا من وعود الحملة الانتخابية لحزب فراتيللي ديتاليا ، الذي يهيمن على الائتلاف اليميني , و الذي وصل إلى السلطة في إيطاليا في أكتوبر 2022 واستمر بتقديم تعهدات للقوى الاقتصادية ولأرباب العمل الإيطاليين منذ حملته الانتخابية .

أمر حيوي للعديد من الإيطاليين في وقت تتعرض فيه البلاد لضرر شديد جراء التضخم ، وسيتم استبدال دخل المواطنة اعتبارًا من 1 يناير 2024 بـ “شيك مضمن” على شكل قسيمة شراء . و من حيث المبدأ ، يمكن طلب إجراء المساعدة الاجتماعية reddito di cittadinanza الذي ألغته حكومة السيدة ميلوني من قبل أي شخص مقيم في إيطاليا لأكثر من عشر سنوات ويعيش على دخل متواضع .

ويقدر المعهد الإيطالي للإحصاء أن دخل المواطنة قد انتشل مليون شخص من براثن الفقر في عام 2022 ، و استفادت ما يناهز 1.6 مليون أسرة ، أو ما يقرب من أربعة ملايين شخص ، بمتوسط ​​مخصص قدره 550 يورو ، وفقًا لبيانات من INPS ، هيئة الضمان الاجتماعي الإيطالية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....