أخبار محلية

بنية تحتية : أشغال بناء سوق الجملة الجديد بالرباط تتقدم بوتيرة متسارعة (فيديو) .

الجريدة العربية – محمد شكير العلوي (le 360)

شركة الرباط للتنمية و الاستثمار ، هي المؤسسة المكلفة من قبل ولاية الرباط لتجهيز البنية التحتية للعاصمة . فقد عملت في الآونة الأخيرة على عدة جبهات ، إحداها تتعلق ببناء سوق الجملة الجديد لبيع الخضار والفواكه ، والواقع على مسافة غير بعيدة من المنطقة الصناعية للعاصمة . منطقة حي التقدم . و في هذه المادة نقدم لكم عملا من إنتاج فريق من le 360 من موقع سوق الجملة من أجل إحاطة الجمهور بأخر أخبار سير العمل .

ومن المقرر أن يحل سوق الجملة الجديد للخضار والفواكه محل أسواق الجملة الموجودة بحي العكاري بالرباط، فضلا عن أسواق تمارة وسلا . وقد انطلقت الأشغال الكبرى، ولا سيما أشغال الأرضية لهذا المجمع ، في يناير 2023. وسيتم تشغيل الهيكل الجديد في عام 2024 . وتقع المساحة الكبيرة المخصصة لهذا السوق في قلب وادي أبي رقراق، أسفل حي التقدم و حي اليوسفية على المنحدر المؤدي إلى الطريق السيار طنجة وفاس .

وسيتطلب هذ السوق الجديد، الذي تشرف عليه شركة الرباط للتنمية و الاستثمار ، بغلاف إجمالي يناهز 1,2 مليار درهم . تم رهن ملكية أرض سوق الجملة بالعكاري من قبل بلدية الرباط السابقة إلى الصندوق الجماعي . وسيسمح بيع الأرض التي بني عليها هذا السوق المغطى الجديد برفع الرهن العقاري ، بحسب مصدر بلدي .

و تجدر الإشارة إلى أن الرباط قامت ببناء مجزرة كبيرة ( بوطوار ) وحديثة تم تشييدها بسيدي بوقنادل على الطريق الوطنية الممتدة بين سلا إلى القنيطرة . ولم يتم تحديد تاريخ افتتاحها بعد . وسيتم هدم المجزرة الحالية الواقع في العكاري مع خيار استخدام أرضيتها لمشاريع أخرى ، بحسب المصدر نفسه .

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....