أخبار المغرب

بوزنيقة : 3600 استقلالي ومؤتمر سنوي بلا قضايا كبرى .

الجريدة العربية

في لقائهم السنوي يوم أمس الجمعة 26 أبريل في مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة. ولسبب وجيه. وبعد عامين ، كان الاستقلاليون ورثة علال الفاسي موعد مع مؤتمرهم الوطني الثامن عشر . وتحت شعار الوحدة ، في صورة تعكس أن الحزب قد خرج للتو من “منطقة مضطربة” ، تميزت بالعديد من الاختلافات، و شد الحبل بين مختلف التيارات المتعارضة داخل التكتل .

يقول أحد الناشطين الاستقلاليين مبتسماً :” لقد تركنا الخلاف وراءنا” ، و “الشيء الأكثر أهمية هو أن ننجح في هذه اللحظة الحاسمة وأن نخرج أقوى وأكثر اتحاداً لمواجهة التحديات القادمة لخدمة مجتمعنا”.

وتم تشكيل اللجنة التحضيرية واللجان الفرعية في بداية شهر مارس، حيث كان عليها أن تترجم كل شيء إلى واقع فعلي في غضون أسابيع قليلة.

وللوصول إلى بوزنيقة، حيث تتواصل الأشغال إلى غاية الأحد 28 أبريل، كان من الضروري أيضا “التفاوض” على التعيينات المتعلقة بمجالس العمالات و المدن الممثلة للحزب .

وعلى هذا المستوى، تم تنظيم 83 مؤتمراً، بحضور 10 آلاف استقلالي. حتى أبدوا أنه قد “تم كل شيء” في ثلاثة أيام . وكان المشاركون في المؤتمر الثامن عشر والبالغ عددهم 3600 إلى بوزنيقة، من أجل هذه “التمرين الديمقراطي”، على حد وصف الأمين العام المنتهية ولايته، يوم أمس الجمعة. ولم يفشل نزار بركة بالمناسبة في الترحيب بحضور عدة شخصيات من الساحة السياسية الوطنية، لا سيما رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

كما ستتميز الوفود بلحظة من العاطفة عندما أشاد بركة بشخصية تاريخية في تشكيل ليبرا، وهو محمد الدويري الذي كان في الصف الأول من المنصة. علاوة على ذلك، فقد حظي بحفاوة بالغة من الجمهور. وفي غيابه لأسباب صحية، كما سيحدد الأمين العام المنتهية ولايته، كان من حق عباس الفاسي أيضًا الحصول على لحظة تقدير. حيث تبقى خطوات جديدة لاستكمال عملية التجديد لتشكيل المجلس الوطني قبل البت في عضوية اللجنة التنفيذية.

وبطبيعة الحال، لن يكون هذا سهلا، ولكننا هنا مرة أخرى نقول إن كل شيء سيتم بتوافق الآراء. إذا لزم الأمر، لن يكون لدى الاستقلاليين أي خطر للمضي قدما .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....