أخبار المغرب

عيد الأضحى : مؤشرات بغلاء الأغنام في الأسواق المحلية .

الجريدة العربية

قبل شهرين تقريبا من حلول عيد الأضحى ، و تفشي إشاعات تفيد بقلة رؤوس الأغنام المخصصة لهاته المناسبة الدينية ، يتساءل المغاربة عن أسعار الأضحية ، تحسبا لأي طارئ قد يجعلها أغلى مما كانت عليه العام الماضي.

ويشير أحد المتخصصين في القطاع، في تصريح لموقع Le Site info و نقلته الجريدة العربية ، إلى أن الأغنام ستكلف المزيد هذه السنة رغم استيراد كمية هائلة منها . وأضاف: “أسعار الأغنام المستوردة ارتفعت مقارنة بعام 2023، وهو ما سيرفع الأسعار في المغرب ، و سيكون من الصعب على المربين استيراد الأغنام بأسعار معقولة”.

علماً أن الحكومة تعمل على مضاعفة أعداد الأغنام المعدة للذبح بمناسبة عيد الأضحى مقارنة بالعام الماضي.

من جانبه، أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن تحديد نحو مليوني رأس من الأغنام حتى الآن، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وأشار الوزير إلى أنه تم إنشاء 34 سوقا مؤقتا لتعزيز الأسواق الرئيسية ، فيما تم تسجيل 210 آلاف وحدة تسمين، لافتا إلى الفتح المؤقت للعام الثاني على التوالي لواردات المواشي، وإطلاق مناشدة عروض لما يناهز 600 ألف رأس من الأغنام بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....