المغرب العربي

في منظر مضحك السلطات الجزائرية تشن “حملة صليبية” على خرائط العالم تظهر فيها الصحراء المغربية (فيديو)

الجريدة العربية

تقود السلطات في الجزائر، حامية جبهة البوليزاريو، حملة هوجاء على العديد من المكتبات لإزالة خرائط العالم التي تظهر فيها خريطة أراضي المملكة المغربية كاملة من دون تجزئة .

وفي موقف مثير للسخرية و الضحك ، تقوم مفتشية التجارة في ولاية باتنة الجزائرية بمداهمة العديد من المكتبات لمصادرة المجسمات المعروضة للبيع والتي حسب رأيها ، “لا تتوافق مع معايير الأمم المتحدة لأنها تقدم الصحراء كمنطقة مغربية” . وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة الأصيل الجزائرية على صفحتها بموقع فيسبوك ، يمكن رؤية رئيس دائرة التفتيش ، سليم سكاك، وهو يقارن خريطة العالم ( بالأبيض و الأسود ) التي يدعي أنها معتمدة من قبل الأمم المتحدة وأخرى معروضة للبيع في محل بيع الكتب ، لإعلام التاجر بأن سلعته غير مطابقة لمعايير الأمم المتحدة .

ودعما لحجته، زعم المسؤول أن القارة الإفريقية في خريطة المجسمات المصادرة ، لا “تفي” بمعايير الخريطة المثالية وأن “الخطأ” يكمن في غياب منطقة الصحراء التي تدعي الجزائر أنها محتلة . وشدد المسؤول الجزائري أيضا على أن المغرب يظهر في الخريطة – التي صممت و طبعت في الصين و تباع في كل الجزائر و الدول العربية طبعا – كبلد واحد معارض للخريطة السياسية للأمم المتحدة . وقال سليم السكاك للتاجر : “بالنسبة لنا، هذا أمر ثابت ومعتمد في جميع أنحاء العالم ، والمصدر هو هيئة الأمم المتحدة ، الجزائر لم ترسم هذه الخريطة، بل هي خريطة معتمدة من الأمم المتحدة” .

وفي خضم كلامه ، انتقد سليم السكاك أيضًا جودة المادة التي لم تكن أصلية – م كأنه يريد أن يقول أن رداءة الصنع تدل على تزوير بالخريط – . وصادرت عناصر التفتيش ، كل العينات التي قامت بفحصها والتي تحتوي على خطأ – حسب زعمهم – قبل أن يقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها ، متناسيا أن وزارته و دولته هم المسؤولين عن إدخال تلك المجسمات إلى الجزائر ، و بالتالي توزيعها علة محلات التقسيط .

وبهذا الفعل و التصرف المضحك ، تضرب دولة الجزائر موعدا أخر مع الحلقات المضحكة و السيناريوهات الرديئة التي تثير السخرية و الضحك ، و كثرا من الغباء . و بالعودة إلى الفيديو سنلاحظ أن بعض أصحاب المحلات لا يعيرون اهتماما لمسرحية مسؤول التفتيش ، بل منهم من أبدى استغرابه بالقول : و الله ما فهمت والو .

و نقول بدورنا : و الله تا حنا ما فهمنا مع جار السوء والو .

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. ياك هوما مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.مايقبلوش كذلك خريطة مافيهاش دولة فلسطين . اتحداهم تكون مرسومة فوق هاذ الكرات الأرضية اللي كايقلبوا فيهم .ولكن نسبة العداء كثيرة لدولة المغرب فقط. خليهم فيها .ماغايصورو حتى نبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....