رياضة

كأس إفريقيا للفوتصال 2024 : تأهل المنتخب المغربي للنهائي القاري ولكأس العالم .

الجريدة العربية

تأهل المنتخب المغربي لكرة الصالات إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية (كان المغرب 2024) وإلى كأس العالم المقررة في أوزبكستان . و فاز المنتخب الوطني المغربي مساء أمس الجمعة، في نصف النهائي، على منتخب ليبيا بنتيجة 6 أهداف مقابل 0 .

وسجل أهداف المغرب سفيان المسرار وبلال بقالي ثنائية لكل منهما ، كما سجل يوسف جواد وأنس العياني الأهداف الأخرى للمنتخب الوطني . وفي بداية المباراة، وجد المنتخب الليبي نفسه تحت ضغط هجومي خانق ، وهو ما مكن الأسود من استغلال التقدم بهدفين سجلهما في أربع دقائق من اللعب .

وتألق رجال هشام الدكيك في استعادة الكرة وصد المحاولات الهجومية للاعبين الليبيين الذين انحصروا في الدفاع حتى لا يستقبلوا المزيد من الأهداف. وشهدت الفترة الأولى خروج يوسف جواد للإصابة.

وبعد عودتهم من غرفة تبديل الملابس، حافظ أسود الأطلس على أسلوبهم الهجومي في اللعب الذي سمح لهم بالتسجيل منذ بداية الشوط الثاني وتوسيع الفارق، على الرغم من الكتلة الدفاعية التي شكلها اللاعبون الليبيون.

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى التي أقيمت في وقت سابق، تأهل المنتخب الأنجولي للمباراة النهائية بفوزه على نظيره المصري بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، ليضمن بذلك أيضاً تذكرة التأهل الثانية للقارة السمراء إلى كأس العالم التي ستقام في الفترة من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر في أوزبكستان.

وستحدد مباراة التصنيف بين ليبيا ومصر الفريق الثالث الذي سيتأهل إلى كأس العالم ، وتقام منافسات هاته الدورة القارية بقاعة ابن ياسين و القاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....