مجتمع

تربية الدواجن : الحكومة تريد تسخير الدعم لتطوير القطاع .

الجريدة العربية

صادق مجلس الحكومة، قبل يوم أمس الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.23.111 يعدل ويتمم المرسوم رقم 2.04.684 المؤرخ في 27 ديسمبر 2004 والمتعلق بتطبيق القانون رقم 49.99 المتعلق بالرعاية الصحية لمزارع الدواجن ومراقبة تربية الدواجن ، و إنتاج وتسويق منتجاتها .

ويأتي هذا المشروع، الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، في سياق الطلب القوي من قبل المهنيين لإنشاء وحدات جديدة لتربية الدواجن، وأيضا بهدف تبسيط الإجراءات المتعلقة وأوضحت الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان عبر الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح صحفي، أن هذا الأمر يهم بالحصوص المستثمرين في القطاع .

وللإضافة، فإن مشروع المرسوم هذا ينص على إمكانية قيام المهتمين بإرسال طلب استمارة تقنية إلى المكتب الوطني للسلامة الغذائية، وذلك للتأكد من مطابقة المكان الذي سيقام فيه المشروع الاستثماري. يتم تنفيذها وفقًا للمتطلبات التنظيمية المطبقة على تربية الدواجن.

كما يهدف هذا المشروع إلى استكمال المادة 1 من المرسوم رقم 2.04.684 من أجل السماح للمصالح المختصة بالمكتب الوطني للسلامة والصحة المهنية بإصدار الرأي التقني المعني إلى الأطراف المعنية، بالإضافة إلى دراسة أحكام أخرى من هذا المرسوم من أجل اتخاذها . وأشار البيان الصحفي إلى أن الشراكة آخذة في الاعتبار التطورات في قطاع الدواجن، وكذلك متطلبات اللوائح الجديدة المتعلقة بسلامة المنتجات الغذائية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....