فضاء المرأة

يوم المرأة : الاتحاد من أجل المتوسط ​​يركز على تدعيم المرأة في قطاع التكنولوجيا من أجل الابتكار .

الجريدة العربية

حلول وممارسات جيدة لتسهيل وصول النساء والشباب في المنطقة الأورومتوسطية إلى مجالات الابتكار والتكنولوجيا , التي تعتبر أحد المجالات الرئيسية التي اختارها الاتحاد من أجل المتوسط ​​(UfM) هذا العام على بمناسبة يوم المرأة الموافق ل 8 مارس من كل سنة .

بمناسبة هذه الذكرى السنوية الدولية ، عُقدت يوم الثلاثاء ندوة عبر الإنترنت للتوعية حول الآثار النوعية للجنس البشري الأنثوي على منظومة الابتكار والتكنولوجيا ، بحضور خبراء وسيدات أعمال . و تشير إحدى المذكرات إلى أن نقطة البداية هي حقيقة أن النساء لازلن يشكلن 28.8 % فقط من القوة العاملة في قطاع التكنولوجيا ، وفقًا لما تم تسليط الضوء عليه في عام 2020 من خلال دراسة أجرتها منظمة “Women Who Tech” .

علاوة على ذلك ، وفقًا لمسح حديث أجرته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (Unido) ، فإن ربع رائدات الأعمال فقط يستخدمن التقنيات الرقمية في مراحل تصميم وإنتاج وبيع منتجات أعمالهن .

و قال جون بول جريتش ، نائب الأمين العام للشؤون الاجتماعية والمدنية بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط ، “من المهم فهم كيفية إنشاء نظام إيكولوجي للابتكار يهدف إلى تغيير الفجوة بين الجنسين وكيفية تعزيز وظائف المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” .

هذا و قد كان حدث الأمس أيضًا بمثابة إطلاق لمنتدى سيدات الأعمال القادم من الاتحاد من أجل المتوسط ​​ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية 2023 حول المرأة في الصناعة والابتكار ، والذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 7 يونيو 2023 في تونس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....