تقنية و علوم

وضع رقائق الألومنيوم خلف جهاز موديم الإنترنت لتقوية شبكة Wi-Fi .

الجريدة العربية

قد تكون هذه الحيلة المدهشة هي الحل عندما تواجه شبكة Wi-Fi لديك بطئا شديدا . ولكن هل هي حقا فعالة حقا أم أنها مجرد أسطورة تكنولوجية أخرى؟ في هذا المقال سنعطيك الوصفة السحرية إذا كنت تعاني مع شبكة الويفي .

تخيل نهاية الأسبوع المريحة في المنزل ، و أنت مستعد لمشاهدة برامجك المفضلة . لكن تصادفك مشكلة واحدة فقط : إشارة Wi-Fi لديك بطيئة . ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك نصيحة تقنية مدعومة علميًا تعد بحل مشكلات Wi-Fi لديك ؟ وربما يكون هذا الحل موجودًا بالفعل في مطبخك.

نعم، يعد تحسين إشارة Wi-Fi أحد الاستخدامات العديدة المذهلة لرقائق الألومنيوم. الطريقة بسيطة بشكل مدهش. أولاً، خلفية بسيطة عن إشارات Wi-Fi : فهي تأتي من هوائي جهاز الإنترنت الخاص بك وتتصرف مثل موجات الراديو أو الموجات الضوئية. ولسوء الحظ، فإن هذا الانتشار يمكن أن يجعل الإشارات أقل فعالية، خاصة إذا كانت محجوبة بالجدران أو الأرضيات .

ومن خلال وضع ورقة منحنية من رقائق الألومنيوم حول جهاز التوجيه، يمكنك توجيه إشارات Wi-Fi بشكل أكثر كفاءة. سيعكس المظهر اللامع للورقة الموجات، وسيقوم ببساطة بضبط الانحناء لتوجيه الإشارة إلى المكان الذي تريده . إذا كنت تعتقد أن هذا أمر جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فكر مرة أخرى. لقد أثبت الباحثون في جامعة دارتموث ذلك. ووجدوا أن السطح العاكس، مثل العلبة أو رقائق الألومنيوم، يمكن أن يقوي إشارات Wi-Fi في أماكن معينة. إن تعزيز سرعة Wi-Fi ليس هو الفائدة الوحيدة لهذه النصيحة. ويمكنه أيضًا زيادة أمانك عبر الإنترنت عن طريق الحد من نطاق موجات Wi-Fi، مما يقلل من خطر وصول المتسللين .

كيف تستخدم ورق الألمنيوم لتقوية إشارة الواي فاي لديك؟ قم بطي الورقة على شكل حرف ‘C’ ثم ضع الورقة خلف جهاز التوجيه الخاص بك . يمكن أيضًا أن تكون المعادن الشائعة الأخرى ، مثل مواقد الفولاذ أو النحاس ، فعالة. كن حذرًا، فالتجربة ليست دائمًا حاسمة جدًا ويمكن أن تناسبك اعتمادًا على تفاصيل المساحة المتوفرة لديك .

إذا لم تنجح هذه النصيحة معك، فهناك حلول أخرى. على سبيل المثال، ضع جهاز الموديم الخاص بك على النحو الأمثل أو قم بشراء مكرر Wi-Fi . إنه جهاز يعمل على تضخيم وتوسيع نطاق إشارة WiFi الحالية. عندما تكون تغطية WiFi لجهاز التوجيه الخاص بك غير كافية أو تكون الإشارة ضعيفة في مناطق معينة من منزلك أو مكتبك، يمكن أن يساعد المكرر في التخلص من المناطق الميتة. فهو يلتقط إشارة WiFi من المصدر، ويعززها، ثم يعيد إرسالها لتغطية منطقة أوسع. يمكنك استخدامه في المنازل الكبيرة أو المباني متعددة الطوابق أو في أي مكان به عوائق مثل الجدران السميكة التي من شأنها إضعاف الإشارة . كما أنه حل بسيط لتحسين الاتصال دون الحاجة إلى تركيب كابلات أو شبكات جديدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....