الجرائد العالمية

موكادور : مدينة مغربية صغيرة من بين الأفضل في العالم .

الجريدة العربية

احتلت مدينة الصويرة المركز 23 في تصنيف أفضل 25 مدينة صغيرة في العالم يمكن العيش فيها ، و الذي وضعته The Forecast في مجلتها Monocle الخاصة التي تعلن كل عام عن الوجهات العالمية الرئيسية للعام المقبل . جميلة وآسرة، هكذا نعتت موكادور هذه المدينة الساحلية والسياحية الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي ، و التي تحتوي على تراث معماري وعمراني خاص وأصلي . ومنذ عام 2001، تم إدراج مدينة الصويرة ضمن التراث الثقافي للإنسانية التابع لليونسكو.

و تصدرت مدينة ناها اليابانية قائمة أفضل 25 مدينة صغيرة في العالم يحسن العيش فيها . تليها سانتاندير، عاصمة كانتابريا، وهي مقاطعة تقع على الساحل الشمالي لإسبانيا والتي توفر بيئة مواتية للمهنيين الشباب، وتشيد بالأجواء الثقافية للمدينة وتلاحظ الاتصالات الوطنية والدولية للمطار، فضلا عن قربها من فرنسا والعبارة التي تربطها مرتين في الأسبوع ببورتسموث. واحتلت بتروبوليس، وهي مدينة برازيلية تقع على بعد ساعتين بالسيارة من ريو دي جانيرو، المركز الثالث.

ثم تأتي نيوكاسل (أستراليا)، أيندهوفن، بازل، فيكتوريا (كندا)، كيلونج (تايوان)، دنيدن (نيوزيلندا)، تولون (فرنسا)، باتراس (اليونان)، سالزبورغ، إلسينور (الدنمارك)، جيرونا، كويمبرا، لوغانو، بريشيا وأوغسبورغ ولوكسمبورغ. وأغلقت منصة التتويج سانتا كروز (كاليفورنيا)، وبولا (كرواتيا)، وتشارلستون، والصويرة (المغرب)، وكروسنو (بولندا)، وسان ميغيل دي الليندي بالمكسيك.

و لتحديد تصنيفها، اختارت The Forecast المدن التي يقل عدد سكانها عن 350.000 نسمة والتي تقدم أفضل ما في مدينة كبيرة، مع السماح بنوعية حياة أفضل مع بيئة قريبة وممتعة. كما أخذ المنشور في الاعتبار شهادات البحار الأولمبي السابق بيرتا بيتانزوس، المالك المشارك لصالة تانديم الرياضية، و المهندس المعماري جاكوبو جوميس، مؤسس مركز سومو لركوب الأمواج، و كارلوس زامورا، زميل مجموعة ديلوز. .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....