ثقافة و فن

مسلسل “2 وجوه” : متهم بإشادة المثلية الجنسية في شهر رمضان على شاشة 2M !!!

الجريدة العربية

حتى قبل عرضه على قناة 2M، أثار مسلسل “ ” من تأليف وإخراج مراد الخودي الجدل. وأثار مقطع من الإعلان التشويقي لهذا المنتوج التلفزيوني المقرر خلال شهر رمضان، كل يوم في تمام الساعة 7:45 مساءً، موجة عارمة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي . حيث استنكر مستخدمو الإنترنت ما يعتقدون أنه موضوع المسلسل . وبحسبهم ، فإن مسلسل 2 وجوه يشيد بالمثلية الجنسية، وبالتالي فإن بثه خلال الشهر الكريم سيكون غير مناسب.

وفي المقطع المطروح والمنتشر على نطاق واسع، نسمع العبارة الشهيرة “من الاول حسيت بأن الطقس عند ما هياش ” التي تليت بصوت الممثلة دنيا بوتازوت وهي موجهة إلى إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل .

و يحكي المسلسل ، قصة فتاة شابة مشردة، لكي لا تجذب الانتباه وتتجنب شراسة وعنف الذكور من حولها، تتظاهر بأنها رجل ، من خلال ارتداء الملابس الفضفاضة وإخفاء أنوثتها قدر الإمكان. إلا أن هذه الأنوثة نفسها تخرج من وقت لآخر ولا يسعها إلا أن تظهرها ، حتى ولو لنفسها من خلال وضع المكياج مثلاً. وهنا، لا يوجد أي دليل على أن المسلسل يثير المثلية الجنسية أو أنه يهتم بمجتمع LGBTQ كما تشير التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي. حتى أن بعض مستخدمي الإنترنت ذهبوا إلى حد الدعوة إلى مقاطعة 2M.

و صرح مصدر في قناة دوزيم معتبراً أن هذه الضجة حول هذا المسلسل ليس لديها سبب منطقي : “المقتطف المتداول على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تم إخراجه تماما من سياقه، لأن المشهد لا علاقة له بموضوع المثلية الجنسية”.

“إن الأمر يتعلق بالأحرى بالتعامل مع الظواهر الاجتماعية المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالفقر والتسول والمشاكل التي تواجهها النساء اللاتي يعانين من أوضاع هشة في بعض البيئات غير المستقرة” ، يحدد ذات المصدر الذي يرغب في الإشارة إلى أن 2M تختار بعناية البرامج المقدمة مع الأخذ في الاعتبار الكامل لقدسية شهر رمضان وخصوصية المجتمع المغربي المسلم .

المصدر
( بتصرف le 360 )
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....