المغرب العربي

ليبيا تؤكد مجددا رفضها لاتحاد مغاربي بدون المغرب .

الجريدة العربية

أكدت ليبيا مجددا تمسكها باتحاد المغرب العربي ، بعد الإعلان الذي وقعه النائب الأول لرئيس المجلس الرئاسي الليبي (المعترف به من قبل الأمم المتحدة)، موسى الكوني، في تصريحات لأخبار المساء لقناة الأولى ، في ختام مقابلاته، يوم أمس السبت 4 مايو بانجول في غامبيا مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة.

وأكد المسؤول الليبي مجددا عزم بلاده على “إعادة تنشيط اتحاد المغرب العربي”. وهو هدف يتطلب “اتصالات وتنسيقًا بين جميع أجزاء الاتحاد المغربي ” . ومنذ انعقاد القمة الثلاثية في 22 أبريل بتونس بمبادرة من الجزائر، ضاعف المجلس الرئاسي الليبي التصريحات التي تؤكد تمسكه بقيم اتحاد المغرب العربي، الذي انطلق في فبراير 1989 بمراكش.

وللتذكير، بعث رئيس المجلس الرئاسي الليبي ، يونس المنفي، في 23 أبريل، برسالة مكتوبة في هذا الشأن إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ، وفي اليوم التالي إلى النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية (المعترف بها دوليا) .

هذا والتقى السيد حسين عطية القطراني، بالرباط، بالأمين العام لاتحاد المغرب العربي، التونسي الطيب البكوش، الذي تطعن الجزائر في شرعيته . كما بعث يونس المنفي، في 24 أبريل ، برسالة مكتوبة بذات المضمون إلى الرئيس الموريتاني .

وجرت المحادثات بين ناصر بوريطة وموسى الكوني على هامش قمة منظمة التعاون الإسلامي التي نظمت في بانجول يومي 4 و5 ماي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....