رياضة

أغلى 8 قمصان لاعبي كرة القدم في العالم .

الجريدة العربية


في كل عام، ترتدي أندية كرة القدم العالمية سترات جديدة أكثر جمالًا وإبداعًا من تلك التي لبستها من قبل . حيث يتهافت العشاق و المتتبعون بشرائها للتباهي ، ولكن بعضها يستحق الإمعان أكثر بكثير من غيره .

عندما نحب لا نحاسب وبالنسبة لعشاق كرة القدم الأكثر شغفًا ، فإن تدليل النفس بقميص النادي المفضل لا يقدر بثمن ، حتى و إن كلف مائة يورو ، دون احتساب ثمن إضافات أو أسماء يمكن زيادتها والتي بدورها ترفع ثمن الفاتورة ، مما يغدق على الأندية بالأموال التي لا تعد و لا تحصى .

ونشر موقع Football Benchmark المتخصص قبل يوم أمس الجمعة ، ترتيب الفرق التي تحصل على أكبر قدر من المال مقابل قمصانها . وبدون مفاجأة، حل فريق ريال مدريد في المرتبة الأولى ، وهو النادي الذي يكسب أكبر قدر من المال بفضل سترته . وحصل المرينجي على 190 مليون يورو هذا العام كدخل من المايوهات . بالتفصيل، فقد حصل الفريق الملكي على 120 مليون يورو من مورد المعدات الخاص بهم من أديداس و70 مليون يورو من الراعي الرئيسي لقميصهم، وهو طيران الإمارات. ويأتي بعده منافسه برشلونة ، حيث يسمح قميص البلوجرانا لفريق Culés بجمع 175 مليون يورو سنويًا، أو 105 مليون يورو من Nike و70 مليون يورو من Spotify، التي كانت الراعي الرئيسي منذ عام 2022.

باريس سان جيرمان خلف ريال مدريد وبرشلونة .

في الدرجة الثالثة من المنصة نجد باريس سان جيرمان . في الواقع حصل لاعبوا حديقة الأمراء على 146 مليون يورو في السنة الفارطة ، أو 80 مليون يورو بفضل شركة نايك و66 مليون يورو بفضل الخطوط الجوية القطرية . ويزاحم النادي الفرنسي في ذات الرقم فريق أرسنال الإنجليزي ، الذي يتلقى أموالاً أكثر من مورد المعدات أديداس (88 مليون يورو) ولكن أقل من طيران الإمارات (58 مليون يورو)، بإجمالي 146 مليون يورو . وفي الخلف نجد مانشستر يونايتد (143 مليون يورو)، ثم مانشستر سيتي و141 مليون يورو، منها 76 مليون يورو من بوما و65 مليون يورو من الاتحاد .

ويأتي تشيلسي في المركز الثاني بمبلغ 117 مليون يورو، تمامًا مثل بايرن ميونيخ (110 مليون يورو). أما الفريق الألماني فهو الفريق الذي يحصل على أكبر قدر من الأرباح من دخله التجاري . وبحسب الموقع المتخصص، فإن شركة Rekordmeister جمعت 419 مليون يورو، وهو ما يمثل 56% من إيراداتها التجارية . وهذا أكثر من باريس سان جيرمان، الذي يحتل المركز الثاني بمبلغ 399 مليون يورو (50%)، وسيتي (399 مليون يورو، 48%). ويأتي في المركز الثاني برشلونة (395 مليون يورو، 49%) وريال مدريد (376 مليون يورو، 45%) ، و بالرغم من ذلك فهذا لا يهم الفريق الملكي ، لأن المرينجي يملك قميصًا يساوي الذهب. ويمكن أن يزداد هذا أكثر نظرًا لأن المدريديين سيضيفون قريبًا راعيًا أخر هو HP .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....