رياضة

كأس إفريقيا للفوتصال 2024 : الدكيك يتحدث بعد الفوز الساحق و التاريخي للمنتخب المغربي على زامبيا .

الجريدة العربية

أكد مدرب المنتخب الوطني هشام الدكيك ، يوم أمس الاثنين بالرباط، أن الفوز على زامبيا هو السيناريو الأفضل لبدء المرحلة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات.

وأكد هشام الدكيك ، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة الأخيرة لأسود الأطلس للفوتصال في دور المجموعات أمام زامبيا، والتي انتهت بفوز كبير (13-0)، مرادفا للتأهل إلى نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى. وأضاف: “قدمنا ​​مباراة جيدة بفضل مجهود جميع اللاعبين الذين اعتادوا على أجواء الملعب وتحرروا من ضغط المباريات الأولى”.

وأشار المدرب الوطني إلى أن المباراة كانت صعبة لأن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا للتسجيل، مضيفا أننا نولي أهمية لكل مباراة نلعبها ولكل منافس. وقال مبتهجاً: “نحن سعداء بإرضاء شغف المشجعين المغاربة بكرة الصالات”.

وقال في حديثه عن مباراة نصف النهائي المقبلة: “علينا أن نكون منتبهين خلال هذا اللقاء لأنها مباراة إقصائية مباشرة وهي بالمناسبة تدخل ضمن تصفيات أيضا لكأس العالم التي نأمل أن نلعبها للمرة الرابعة”.

وأوضح المدرب الوطني: “المباراة المقبلة سيتم الإعداد لها بشكل صارم لضمان التأهل إلى المونديال”، مؤكدا “أننا ندرك ثقل المباراة المقبلة وسنراجع عروضنا السابقة لإجراء التصحيحات اللازمة واللعب بشكل جيد ، و ضمان نصف النهائي مع راحة البال الكاملة”.

واعتبر مدرب زامبيا أندريا كريستوفوريتي أن “المغرب أظهر مستوى فنيا لا مثيل له”، مشيرا إلى أن اللاعبين والجهاز الفني للتشكيلة المغربية بذلوا كل ما في وسعهم لتحقيق الفوز في هذه المباراة.

ووفقا له، فإن “الفريق المغربي طبق تكتيكاته بشكل جيد للغاية للسيطرة على المباراة، بفضل خبرته في الأحداث الدولية الكبرى لكرة الصالات”.

وأشار مدرب زامبيا إلى أن “المنتخبات المشاركة في هذه المسابقة أظهرت مستوى فنيا وتكتيكيا عاليا ويجب أن تكون في أعلى مستواك لتتمكن من المنافسة معها”، موضحا أننا “سنتعلم الدروس اللازمة من مشاركة منتخبنا ” . وأضاف: “أعتقد أننا لعبنا ضد أفضل فريقين في البطولة، المغرب وأنجولا” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....