الجرائد العالمية

فضيحة : البَقْ يغزو قطارات تي جي في الفرنسية (للا زينة و زادها نور الحمام ) .

الجريدة العربية

بعد فضيحة بق الفراش في دور السينما الباريسية ، جاء دور الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF للاشتباه في قيامها بغزو طارئ لتنظيف قطاراتها . بعد أن تمكن أحد المسافرين من ملاحظة العديد من المخلوقات الصغيرة التي تشبه بق الفراش أثناء رحلة بالقطار فائق السرعة من محطة Gare de l’Est في باريس ، ونشر صورة قبل تغيير العربات وطرح أسئلة مباشرة على على شركة القطارات الفرنسية عبر حسابه X ( تويتر سابقا ) : “هل يمكن أن يكون بق الفراش في قطاراتك ؟ @SNCFVoyageurs، @SNCFConnect؟ ” موجها الخطاب طبعا للشركة .

إذا كان هذا الوحش الصغير و المقرف الموجود في الصورة يبدو بالفعل مثل بق الفراش ، فقد كان رد فعل الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF سريعًا . “حتى الآن، لم يكن لدينا أي وجود مؤكد لبق الفراش في مركباتنا فائق السرعة في الأشهر الأخيرة” . هكذا حاولت الشركة التغطية على تأثير المنشور و طمأنة ركابها ، في بيان نشرته يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 . وأضافت الشركة : البقاء “يقظًا بشكل خاص من خلال أخذ كل بلاغ على محمل الجد” .

وفي مواجهة عودة ظهور بق الفراش في الأماكن العامة والمدن الفرنسية ، قامت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية SNCF بشكل أساسي بتفصيل خطتها لمكافحة بق الفراش ونشرت قائمة إجراءات في هذا المجال .

كما كتبت : “تضمن الشركة الوطنية للسكك الحديدية الوطنية (SNCF) إجراء العلاج الوقائي كل 60 يومًا كحد أقصى في قطاراتها . هذا العلاج الوقائي يستهدف بق الفراش وكذلك الصراصير والنمل . ويتم أيضًا وضع مصائد محددة ومواد هلامية مضادة للآفات في المناطق الفنية، التي لا يمكن للمسافرين الوصول إليها . ويمكن أيضًا رش المنتجات وإرفاقها بمسحوق الدياتوم.

ماذا يحدث إذا تم العثور على بق الفراش؟ يتم بعد ذلك معالجة القطار بعمق وفحصه كل أسبوع . إذا كان غزو هاته الحشرات أكثر خطورة ، يتم استبعاد القطار من الخدمة وإخضاعه للصيانة للخضوع لعلاج بالصدمة مصحوبًا بفحوصات منتظمة .

ما الذي يطمئن مسافري الشركة الفرنسية ، و يجعلهم لا يفكرون في هاته الحشرة المقرفة ؟ المخاطر كبيرة بالنسبة للشركة قبل أيام قليلة من بدء فترة الحجز لعطلة نهاية العام .

إذا استقلت قطارًا حيث يوجد بق الفراش على مقاعده ، فإن الخطر الرئيسي هو تعرضك للعض . يمكن أن تسبب هذه اللدغات الحكة والاحمرار وأحيانًا الحساسية . بالإضافة إلى ذلك، هناك خطر نقل هذه الطفيليات إلى منزلك . فبمجرد دخولها إلى منزلك ، يمكنها أن تصيب الأثاث والمراتب والأركان الأخرى، مما يجعل القضاء عليها معقدًا ومكلفًا . أكيد أن بق الفراش لا ينقل المرض، لكن وجوده يمكن أن يسبب الحك و التوتر واضطرابات النوم وعدم الراحة على المدى الطويل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....