مجتمع

غينيا : تدشين رسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري .

الجريدة العربية

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين نصره الله، شرعت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، في تدشين مسجد محمد السادس بكوناكري ، بمناسبة صلاة الجمعة التي أقيمت يوم أمس بالعاصمة الغينية .

وتم الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، بحضور الوزير الأول، رئيس حكومة جمهورية غينيا، أمادو أوري باه، ورئيس المجلس الوطني الانتقالي لغينيا، دانسا كوروما، ووزير الشؤون الوطنية وزير الدفاع أبو بكر صديقي كامارا، ووزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والغينيين المقيمين في الخارج، موريساندا كوياتي، والأمين العام للشؤون الدينية في غينيا، كارامو دياوارا.

وتم افتتاح هذا المبنى الديني بحضور أيضا وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، يتقدمه أمينها العام محمد رفقي، وسفير المغرب بغينيا، عصام الطيب، رئيس فرع المؤسسة بغينيا. وعبد الكريم ديوباتي، وشخصيات مغربية وغينية بارزة.

وخلال صلاة الجمعة بمسجد محمد السادس بكوناكري، ألقيت الخطبة من قبل ممثل المجلس الأعلى للعلماء المغربي.

وتم بناء مسجد محمد السادس بكوناكري، الذي أشرف على أشغاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، نصره الله، يوم 24 فبراير 2017، على معايير معمارية مغربية أصيلة، ويتسع لأكثر من 3000 مصلي، على مساحة هكتار واحد.

كما يتكون هذا الصرح الديني من مصلى كبير وقاعة مؤتمرات ومكتبة ومدرسة قرآنية ومساحة تجارية وقسم إداري ومساحات خضراء.

من جهته يهدف بناء مسجد محمد السادس بكوناكري إلى إقامة الصلاة وتعليم القرآن الكريم ونشر الحكمة، في إطار العلاقة الأخوية بين الشعب الغيني والشعب المغربي، بهدف إفادة جمهورية غينيا بالتجربة المغربية و الخبرة في إدارة المجال الديني وتعزيز القيم الدينية للتسامح والتضامن والحوار، على أساس الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وعلى هامش حفل الافتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، وفي إطار أنشطتها الاجتماعية الخيرية، ستقوم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع فرعها بكوناكري والأمانة العامة للشؤون الدينية، ضمان توزيع أكثر من 1000 سلة.

ويهدف هذا العمل إلى تكريس قيم الإنسانية والتضامن والتعاون المتبادل داخل المجتمع الغيني، تنفيذا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

في نفس الوقت، تنظم سفارة المملكة المغربية بكوناكري، بمشاركة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حفل إفطار رسمي بمسجد محمد السادس بكوناكري، تكريما للسلطات الدينية الغينية والمسؤولين الدينيين الغينيين ، والممثليات الدبلوماسية المعتمدة في جمهورية غينيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....