اقتصاد

شركة Predator Oil & Gas تعلن عن أخبار سارة من حقل الغاز بجرسيف .

الجريدة العربية

بدأت شركة النفط والغاز Predator Oil & Gas، الحائزة على رخصة التنقيب عن النفط والغاز في شمال شرق المغرب، المرحلة الأولى من العملية التي تركز على تقييم رمال محددة ضمن أعلى الفواصل الزمنية على نطاق Ma وTGB 2 في مذكرة التفاهم -1 ومذكرة التفاهم-3.

و تم إطلاق برنامج الاختبار بدون منصات في رخصة التنقيب عن النفط والغاز البرية في جرسيف يوم 29 يناير 2024 وسيدم لمدة 14 يومًا تقريبًا. وقالت الشركة في بيان صحفي، إنه تم الانتهاء من حفر البئر MOU-1 في عام 2021، وكذلك البئر MOU-3 وMOU-4 في عام 2023، بهدف اختباره بدون منصة في أوائل عام 2024. وهي تركز على توريد الغاز الطبيعي المضغوط إلى السوق الصناعية المغربية. وتشكل هذه المرحلة الأولى من الاختبار الخطوة الأولى في العملية التي تركز على تقييم رمال محددة ضمن الفواصل الزمنية الأوسع لـ Ma وTGB 2 في MOU-1 وMOU-3. وهو جزء من برنامج العمل الذي طورته شركة Predator Oil & Gas لعام 2024، بما في ذلك اختبار الآبار بدون منصات الحفر والتقييم التقديري وحفر الاستكشاف، الخاضع للموافقة والموافقات التنظيمية. ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة الموارد المحتملة تدريجيًا لتطوير الغاز الطبيعي المضغوط بشكل قابل للتطوير.

“على سبيل المثال، فإن معدلات تدفق الغاز التي تتراوح بين 1 و3 مليون قدم مكعب يوميًا (mm cfgpd) من كل من هذه الآبار، في حالة نجاحها، يمكن أن تكون كافية لدعم خيار التطوير التجريبي المستقبلي لشركة GNC،” كما توضح الشركة، مشيرة إلى أن وتخطط لمزيد من أنشطة الحفر هذا العام لإجراء مزيد من التقييم لبئر MOU-4 .

وأعلنت شركة Predator Oil & Gas مؤخرًا أنها وقعت اتفاقية مفاوضات حصرية مدتها 12 شهرًا مع شركة Afriquia Gaz SA من أجل اتفاقية بيع وتعاون ملزمة قانونًا للغاز. وستبيع الغاز الطبيعي المضغوط من رخصة جرسيف بموجب الاتفاق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....