عالم المهجر

خطير : شاب مغربي يقع في مصيدة عصابة دولية و يطالب من موقع احتجازه ببورما التعاون لتحريره من الأسر و التعذيب.

الجريدة العربية – لحسن كوجلي

الشاب المغربي المختطف اسمه يوسف امازوز ينحدر من مدينة أزيلال ، معروف كونه مغني راب، يبلغ من العمر 27 سنة، لم يكن يتصور أنه سيقع يوما في الأسر في دولة تقع في شرق اسيا .

و في جزء من تفاصيل الحكاية حسب قصاقة أحد إخوانه، فإن يوسف قام قبل أربعة أشهر برحلة سياحية إلى دولة تركيا حيث تم التعرف على شخص يعرفه باسم الحاج، هذا الأخير قام بنسج علاقة وطيدة مع يوسف بعدما علم أنه يتقن اللغة الإنجليزية. حيث طلب منه بعد ذلك القيام بمهمة تجارية بالتايلاند. وبعد وصول الشاب يوسف إلى مطار هذه الدولة قادما إليها من دبي مرورا بماليزيا، وجد شخصا في انتظاره، و قاده إلى الفندق ليسوقه في اليوم الموالي إلى وجهة أخرى عبر سيارة دفع رباعية، ليفاجئ يوسف بانقطاع تواصله مع الحاج و أنه وقع ضحية اختطاف بعدما وجد نفسه ضيفا على عصابة بدولة ميانمار أو ما يعرف ببورما بالحدود مع الصين، و التي تتهيأ لمساومته بفدية قد يكشف عنها في قادم الأيام.

وحسب شقيق المختطف، فإن الحكاية وقعت يوم الجمعة الماضي و بعد صدور نداء الاستغاثة من الشاب يوسف عبر موقع واتساب ، ظهر أنه تم استدراجه و تقديمه رهينة إلى عصابة دولية تتاجر في البشر خصوصا منهم الشباب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية و يبحثون عن فرص عمل.

و وفق المعطيات الصادرة عن شقيق يوسف فإن العائلة وضعت شكايات في الموضوع لدى المصالح القضائية و لدى وزارة الخارجية المغربية في انتظار ما ستسفر عنها الأيام القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....