أخبار المغرب

تداعيات الزلزال في تارودانت و التشغيل الطبيعي للسدود .

الجريدة العربية

تستمر الهياكل الهيدروليكية الرئيسية ببلادنا في المحافظة في أداء وظائفها المعتادة من حيث إمدادات مياه الشرب والري وإنتاج الطاقة الكهربائية . و أكد مدير وكالة الحوض المائي لجهة سوس ماسة، رشيد مداح، أن السدود الواقعة بإقليم تارودانت، لم تتأثر بزلزال 8 سبتمبر، و مازالت مستمرة في العمل بشكل طبيعي .

وتواصل فرق التشغيل مراقبة هذه الهياكل الهيدروليكية للسدود المغربية و خاصة بالحوض المائي بسوس ، وفق البروتوكول المعتمد، بالتنسيق مع الوحدة المركزية بوزارة التجهيز والمياه والمديرية العامة للهيدروليكا.

وكانت وزارة التجهيز والمياه قد أشارت إلى أنها قامت ليل 8 سبتمبر بمراقبة كافة السدود في المملكة، العاملة أو قيد الإنشاء، مؤكدة أن هذه الهياكل الهيدروليكية لم تتعرض لأي ضرر من جراء الزلزال.

هذا و تتم مراقبة حالة كافة السدود في المملكة بشكل مستمر من قبل وحدة مراقبة على المستوى المركزي في المديرية العامة للهيدروليكا، بالإضافة إلى فرق فنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب التصميم. وأشار نفس المصدر إلى أنه لم يتم تسجيل أي خلل في أي سد على التراب الوطني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....