مجتمع

تاونزة/ أزيلال : مواطن يشكو من هجومات النحل و يطالب من المسؤولين رفع الضرر عنه.


لحسن كوجلي – أزيلال

بنبرة يسودها القلق البالغ، يشتكي المواطن المدعو جمال العلام من دوار ايت امشاد جماعة تاونزة قيادة ايت اعتاب، مما يزعم ان النحل يسببه من ازعاج و ما يشكله من عدوان و خطر عليه وعلى ساكنة الدوار

و حسبما جاء على لسان المشتكي، ان النحل الذي وضعه شخصين بجانب ضيعته، يجر عليه حزمة من المشاكل و العقد، و يتخوف من ان يجني عليه خطر التعرض للهجوم في اية لحظة، خصوصا و أن المنطقة تعيش اوقات حارة من شأنها ان تدفع بهذه الحشرات للقيام بعدوان كاسح على ساكنة الجوار. مضيفا ان ضيعته تحتوي على حوض مائي يستجلبها للشرب، و هو ما قد يقوي فرضية تعرضه للاذى، ضف الى ان ذلك يكرهه على عدم استعمال المبيدات بضيعته خشية ان يصيب النحل بالهلكة.

ووقف مارواه المشتكي ، انه قد أطلع شيخ الدوار بتفاصيل ما يناله من مشاكل إزاء تواجد هذه الحشرات الى جانب ضيعته. و يقول انه قد يستمهل اصحاب هذا النحل بضعة ايام من اجل ابعاده خارج الدوار قبل الذهاب الى المحكمة لوضع شكاية رسمية في النازلة.

ومعروف ان النحل كثيرا ما يشكل خطرا على الانسان، و تكون النتيجة قتله احيانا، و يطالب المشكتي من المسؤولين و السطلة المحلية التدخل العاجل قبل وقوع اي مكروه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....