اقتصاد

السلطات المغربية تشرع في التحقيق حول إغراق السوق المحلية بالطماطم المعلبة المستوردة من مصر .

الجريدة العربية

يبدأ التحقيق الذي تجريه وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين 7 غشت ، بناءً على طلب قدمه الاتحاد الوطني للأغذية الزراعية (Fenagri) ، حول واردات الطماطم المعلبة القادمة من مصر ، و التي صارت الآن في مرمى وزارة التجارة والصناعة .

و تم فتح تحقيق لمكافحة الإغراق بعد فحص الطلب الذي قدمته مؤسسة Fenagri نيابة عن الشركات المصنعة الثلاثة ، وهي “Les Conserves de Meknes” و “Les Conserveries Marocaine DOHA” و ‘Moroccan Foo” Processing” ، التي يمثل إنتاجها 96٪ من الإنتاج الوطني من إنتاج الطماطم المعلبة . ويدعون إلى تنفيذ إجراءات مكافحة الإغراق ضد هذه المنتجات.

ووفقًا لإخطار صادر عن الوزارة ، فإن الأدلة التي قدمها الملتمس تؤكد أن واردات الطماطم المعلبة التي منشؤها مصر أظهرت زيادة ملحوظة من حيث القيمة المطلقة مقارنة بالإنتاج المحلي والاستهلاك .

وبحسب المصدر نفسه ، فإن “المعلومات التي قدمها مقدم الطلب ، جعلت من الممكن استنتاج أن واردات الطماطم المعلبة التي منشؤها مصر لها آثار سلبية على مستويات أسعار البيع في المغرب للمنتج الوطني المماثل ، والكميات المباعة ، والحصة السوقية. وأرباح الصناعة المحلية ” . وهكذا أظهرت بيانات الالتماس أن هامش الإغراق المحسوب مرتفع ، و أنها تتجاوز بكثير الحد الأدنى المحدد عند 2٪ .

يستند الادعاء بوجود إغراق في الطلب إلى مقارنة بين متوسط ​​القيمة العادية في مرحلة “تسليم المصنع” وسعر التصدير إلى المغرب ، كما هو محدد.

ويمتد المسح على مدى 12 شهرًا ، مع إمكانية تمديده إلى 18 شهرًا . يجوز خلالها فرض تدابير مؤقتة إذا توفرت الشروط .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....