دولي

الاتحاد الأوروبي يطلق عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين بسبب العنف في الضفة الغربية .

الجريدة العربية

بروكسل – فرض مجلس الاتحاد الأوروبي عقوبات على أربعة أفراد وكيانين بسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة وانتهاك حق الفلسطينيين في الملكية والحياة الخاصة والعائلية في الضفة الغربية.

والكيانات المدرجة هي ليهافا، وهي جماعة يهودية يمينية متطرفة تؤمن بتفوق اليهود، وشباب التلال، وهي مجموعة شبابية متطرفة تتألف من أعضاء معروفين بأعمال عنف ضد الفلسطينيين وقراهم في الضفة الغربية.

كما يوجد أيضًا في القائمة شخصيتان بارزتان من شباب التلال، مئير إيتنغر وإليشا ييريد. وكلاهما متورطان في هجمات دامية ضد الفلسطينيين في عامي 2015 و2023. وتشمل التصنيفات أيضًا نيريا بن بازي، المتهم بمهاجمة الفلسطينيين بشكل متكرر في وادي السيق ودير جرير منذ عام 2021، وينون ليفي، الذي شارك في أعمال عنف متعددة ضد القرى المجاورة. من مقر إقامته في البؤرة الاستيطانية ميتاريم غير القانونية.

ومع إدراج القائمة اليوم، تنطبق الآن الإجراءات التقييدية بموجب نظام العقوبات العالمي لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الأوروبي على 108 أشخاص طبيعيين واعتباريين و28 كيانًا من بلدان مختلفة. ويخضع الأشخاص المدرجون في نظام العقوبات لتجميد أصولهم، ويحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية لهم أو لمصلحتهم، بشكل مباشر أو غير مباشر. علاوة على ذلك، ينطبق حظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي على الأشخاص الطبيعيين المدرجين في القائمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....