رياضة

الألعاب الفرنكوفونية : المغرب يسيطر بالمطلق و يحصد 57 ميدالية .

الجريدة العربية

استحوذ المغرب على نصيب الأسد يوم أمس الجمعة في كينشاسا ، بحصوله على 13 ميدالية منها 8 ذهبية و 4 فضية و واحدة برونزية ، في مسابقات مختلفة خلال اليوم الأخير المخصص لألعاب القوى برسم الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية التي تقام في الجمهورية الديمقراطية الكونغو كينشاسا .

ومن أجل سباق نصف الماراثون ، فاز المغاربة بالذهبية والفضية فيما فاز العداء المغربي محسن أوطلحة بالميدالية الفضية .

الأمر نفسه ينطبق على سباق 400 متر حواجز حيث فاز الأبطال المغاربة بميداليتين ذهبيتين في كلتا الفئتين (رجال ونساء) ، وأيضا في سباق التتابع 4×400 متر حيث فاز المغاربة بالمركز الأول .

فيما يتعلق بمسابقة 800 متر ، حصل المغاربة على ميداليتين ذهبية وفضية ، و حصلوا أيضا على ميدالية ذهبية في سباق 3000 متر حواجز و 200 متر في ألعاب القوى شبه .

و حاز المغرب بما مجموعه 57 ميدالية منها 22 ذهبية و 16 فضية و 19 برونزية متقدما بفارق كبير على المركز الثاني في الترتيب و رومانيا بـ 36 ميدالية .

و لم يسبق للمغرب أن فاز بهذا الكم من الميداليات في الألعاب الفرانكفونية ، حيث حقق رقمًا قياسيًا جديدًا.

هذه النسخة من الألعاب الفرانكفونية ، تستمر حتى 6 غشت ، و تجمع ما يقرب من 2500 شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 يمثلون 88 دولة ، بما في ذلك المغرب ، ويشاركون في مختلف التخصصات الرياضية والأنشطة الثقافية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....