عالم المهجر

إيطاليا : ” فلان – flan ” عرض مسرحي لشاب مغربي مهاجر يعكس كل أشكال الاستغلال و الحكرة .

لحسن كوجلي – الجريدة العربية

تناولت العديد من الصحف الإيطالية، استكمال مدينة تريستي بشمال شرق إيطاليا تحضيرها لتنظيم عرض مسرحي مستوحاة من قصة كتبها شاب مغربي من جماعة بني عياط اقليم ازيلال، يحمل اسم فريد أشقدي، يبلغ من العمر 27 سنة، مهاجر بالديار الإيطالية منذ حوالي ثلاثة سنوات. و تحمل القصة عنوان ” فلان -flan “.

وتتحدث المسرحية عن جملة من المشاكل و الشدائد التي تعترض المهاجر خصوصا بجنوب إيطاليا حيث يعيش كل أنواع الاستغلال . كما تحاول المسرحية التي سيحضنها مسرح hangar featri على مدي يومي 8 و 9 مارس الجاري، بأن تعالج في قالب جديد و بلغة المسرح ، كل أشكال الاستغلال و الحكرة التي يعيشها المهاجر من كل البلدان بدولة إيطاليا. و يرتقب أن يحضر هذه المسرحية عدة شخصيات من السلطة ومن عالم الفكر والثقافة و الابداع . و تهدف المسرحية حسب كاتب القصة، إلى مشاركة و تقاسم مشاكل المهاجر مع الرأي العام بدافع حث السلطات و المسؤولين بإيطاليا إلى مراجعة نمط التعاطي مع سياسة إدارة الظهر للأهوال التي تعيق حياة المهاجر ، الذي يعتبر أحد أسس النهضة بدولة إيطاليا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....