أخبار الجالية

إيطاليا : انفجار مبنى يضم طالبي لجوء وإصابة 30 شخصًا والنيابة العامة تباشر التحقيق في «كارثة خطيرة» .

إيطاليا بالعربي

وقع حوالي الساعة الواحدة من الليلة الماضية انفجار دمر بالكامل المبنى الذي كان يضم دار استقبال تابعة لشركة أوسبيتا في منطقة سان لورينزو نوفو الصناعية بمقاطعة فيتربو ، شمال إقليم لاتسيو وسط إيطاليا .

وانهار المبنى كليا ، مما أدى إلى غمر 30 شخصا كانوا يقيمون في الشقق الصغيرة بداخله . هم من طالبي اللجوء ، ومعظمهم من الرجال ، مع عدد قليل أيضاً من النساء بدون أطفال . وقد أصيبوا جميعاً في هذا الحادث المؤلم . و حسب المعلومات القادمة من عين المكان ، يبدو أن إصابتهم ليست خطيرة، باستثناء واحد منهم تم نقله بطائرة هليكوبتر إلى روما، حيث دخل المستشفى و هو في غيبوبة .

و جراء هذا الانفجار ، دمرت ورشة النجارة ومصنع النبيذ المجاور للمبنى . كما حلت في الموقع على وجه السرعة ، ثلاث مروحيات تابعة للإسعاف قامت بنقل الجرحى إلى مستشفيات فيتربو ومونتيفياسكوني وسيينا وروما. وكانت وحدات مختلفة من فرق الإطفاء من فيتربو وتاركينيا حاضرة أيضًا في عين المكان .

ولا تزال الأسباب التي أدت إلى الانفجار غير واضحة. في حين دعا محافظ مقاطعة فيتربو السيد أنطونيو كانانا إلى اجتماع طارئ بعد ظهر اليوم لتوضيح ما حدث . و بالموازاة مع هذا ، أوضح مسؤولو تعاونية “أوسبيتا” الاجتماعية : بأنه “لم تكن هناك أنظمة غاز داخل المبنى ، سواء للتدفئة أو للطهي ،و سيتعين علينا التأكد من أصول الانفجار ، فنحن نعتبر أنفسنا الطرف المصاب”.

النيابة العامة تباشر التحقيق في «كارثة خطيرة»

وفتح النيابة العامة في مقاطعة فيتربو، بالتنسيق مع المدعي العام باولو أوريما، ملف تحقيق فيما يتعلق بالانفجار الذي تسبب في انهيار مبنى في سان لورينزو نوفو الذي كان يؤوي المهاجرين .

و في ذات السياق تم الحجز على المقر و متابعته في التسبب في كارثة بالخطأ . وقام المدعي العام المناوب بالتفتيش عن أصول مادية قد توضح سبب الكارثة .

المصدر
ansa
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....