أخبار المغرب

عبد الإله بنكيران يطالب بقطع العلاقات المغربية الإسرائيلية .

الجريدة العربية

طالب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، يومه الخميس، بقطع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. داعيا في ذات الوقت بدعم فلسطين في الصراع الذي تدور رحاه في غزة ، و القيام بمظاهرات كبيرة دعما للفلسطينيين في شوارع المملكة .

وقال بنكيران يوم الخميس “لقد حان الوقت لوضع حد لقصة تطبيع علاقات المغرب مع الكيان الإجرامي الرهيب”. واستأنفت الرباط وتل أبيب العلاقات الثنائية في ديسمبر 2020 في إطار اتفاقيات إبراهيم، تحت رعاية الولايات المتحدة. وذكرت أوروبا برس أن إسرائيل اعترفت رسميا الصيف الماضي بسيادة المغرب على الصحراء .

كما أعرب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عن خيبة أمله إزاء انخفاض المشاركة في المظاهرات التي نظمت للتنديد بالقصف الإسرائيلي على غزة، ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر . وانتقد رئيس الوزراء المغربي الأسبق أن “هناك تعبئة ضعيفة، بما في ذلك في المغرب، والقادة لم يقوموا بواجبهم في دعم” الفلسطينيين.

ومن المعلوم أنه في اليوم التالي لهجوم حماس والرد الإسرائيلي، تقدم حزب العدالة والتنمية للمطالبة بطرد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط وإعلانه شخصًا غير مرغوب فيه. وقد تم بالفعل تنظيم عدة مظاهرات لدعم الفلسطينيين في المدن المغربية بعد 7 أكتوبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....