عالم المهجر

هجرة : جورجيا ميلوني تكتب دول جنوب الاتحاد الأوروبي “متماسكة من أجل حلول فعالة” .

الجريدة العربية

رسالة إلى زعماء الشاطئ الجنوبي للاتحاد الأوروبي Med9 للمطالبة بموقف “متماسك” بشأن ملف المهاجرين . وهي الرسالة التي أرسلتها الليلة الماضية رئيسة الوزراء الإيطالية ، جيورجيا ميلوني، إلى زملائها من فرنسا وإسبانيا والبرتغال واليونان وقبرص ومالطا وسلوفينيا وكرواتيا الذين سيكونون في مالطا يوم الجمعة لحضور اجتماع Med9 .

رئيسة الوزراء الإيطالية ، بحسب مصادر دبلوماسية، تؤكد في رسالتها على أهمية أن يكون لدول جنوب الاتحاد الأوروبي موقف “مشترك” و”متماسك”، في ضوء الأحداث الأوروبية المقبلة، أي مجلس غرناطة غير الرسمي . وفي 6 أكتوبر والاجتماع الرسمي المقرر عقده في بروكسل يومي 26 و27 . وفي هاته الرسالة، كررت ميلوني أن قضية الهجرة تمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا، التي تتوقع التنفيذ السريع للنهج المشترك الذي تم التوصل إليه على المستوى الأوروبي في فبراير الماضي. كما أعربت ميلوني، التي أشارت أيضًا إلى مذكرة التفاهم مع تونس، عن تقديرها للتطورات الإيجابية بعد الزيارة إلى جزيرة لامبيدوزا مع أورسولا فون دير لاين وخطة النقاط العشر التي أعلنتها رئيسة المفوضية.

هذا و تدرك الحكومة الإيطالية أن هناك حاجة إلى وقت لوضع استراتيجية متعددة المستويات تتضمن إجراءات مختلفة موضع التنفيذ، لكن الهدف، وفقًا لجورجيا ميلوني ، هو إبقاء الملف على رأس قائمة الاهتمام ومواصلة الالتزام ، للحصول على نتائج محددة وملموسة. علاوة على ذلك، وحول هذا الموضوع، من المقرر عقد مجلس العدل والشؤون الداخلية غدًا في بروكسل والذي سيقدم إليه الوزير ماتيو بيانتيدوسي، وفقًا لما فهمناه ، من بعض المقترحات الإيطالية لتسريع تنفيذ الاستراتيجية الأوروبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....