ثقافة و فن

نيتفليكس تتصدر قائمة منصات محتوى البث الرقمي بما يناهز من 270 مليون مشترك .

الجريدة العربية

قال الرئيس التنفيذي لشركة نيتفليكس Netflix، جريج بيترز، يوم أمس الخميس، إن عملاق البث الرقمي الأمريكي نيتفليكس لديه ما يقرب من 270 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم، بعد أن حصل على أكثر من 9 ملايين اشتراك إضافي في الربع الأول.

وقال جريج بيترز : “من الواضح أننا سنواصل زيادة عدد المشتركين، لكن النمو الإجمالي للشركة لديه الآن محركات إضافية، مثل تحسين خطط الاشتراك وإيرادات الإعلانات وتعديل الأسعار وفقًا للقيمة المضافة” .

وأضاف خلال مؤتمر عبر الهاتف بعد نشر النتائج الفصلية : “تشكل هذه الروافع جزءًا متزايد الأهمية من نموذجنا الاقتصادي”.

كما أعلنت المجموعة، التي تتوقع انخفاض مكاسب المشتركين خلال الربع الحالي، أنها لن تكشف عن عدد الاشتراكات الجديدة كل ثلاثة أشهر اعتبارًا من العام المقبل.

وأوضح جريج بيترز أنه يريد التركيز على مقاييس “تفاعل” الجمهور (الوقت الذي يقضيه في مشاهدة المحتوى)، لأنها تعكس “بشكل أفضل” قدرة النظام الأساسي على بناء الولاء وبالتالي توليد “الموارد” والإيرادات والأرباح .

في الربع الأول، مدعومة بنموها المذهل، حققت نيتفليكس إيرادات بقيمة 9.37 مليار دولار أمريكي وصافي أرباح بقيمة 2.3 مليار دولار أمريكي ، بزيادة نتيجتين على أساس سنوي وأعلى أيضًا من التوقعات .

بدأت المنصة بالفعل عام 2024 بضجة كبيرة مع اكتساب 13 مليون مشترك إضافي خلال موسم العطلات، وذلك بفضل سياستها الأكثر صرامة بشأن مشاركة الحسابات بين المستخدمين واشتراكها الأرخص مع الإعلانات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....