فضاء المرأة

نادية قحف” ، أول قاضية مسلمة محجبة تعيين بمحكمة أمريكية .

الجريدة العربية

أقسمت على القرآن ، وهي ترتدي الحجاب ، وسط تصفيق و فرحة الحاضرين …..

هذه هي المرة الأولى في الولايات المتحدة التي يحدث فيها أنها ترتدي قاضية مسلمة الحجاب داخل حرم المحكمة . نادية قحف ، محامية متخصصة في قانون الأسرة والهجرة ، تم تعيينها للتو قاضية في المحكمة العليا لنيوجيرسي . حيث أصبحت أول امرأة مسلمة محجبة تجلس في محكمة أمريكية .

هاجرت المحامية المسلمة نادية قحف ، وهي سورية الأصل ، مع عائلتها إلى الولايات المتحدة عندما كانت في الثانية من عمرها . بعد دراسة القانون في جامعة سيتون هول ، تخصصت في قانون الأسرة والتعليم و الهجرة .

وقال القاضية الجديدة خلال الحفل “أنا فخورة بتمثيل الجاليات العربية والإسلامية في نيوجيرسي والولايات المتحدة”. وأضافت : “أريد أن ترى الأجيال الشابة أنه من الممكن ممارسة شعائرهم الدينية دون خوف” .

يعكس أداء نادية قحف اليمين الدستورية لتعيين تاريخي آخر في عام 2016 ، وهو تعيين راشيل روشيه فريير , بأدائها اليمين أمام المحكمة المدنية للمقاطعة الخامسة لمقاطعة كينغز في بروكلين ، حيث أصبحت أول امرأة يهودية حريدية (و هي طائفة محافظة من اليهودية الأرثوذكسية) تشغل مثل هذا منصب القضاء الجالس . و تم توثيق رحلتها في فيلم “93 Queen” للمخرجة Paula Eselt .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....