أخبار محلية

لا لتهميش و تجويع حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي بطاطا

الجريدة العربية

بيان وطني

تتابع النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، بغضب شديد تعليق اجور حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي بطاطا لأزيد من أربعة أشهر ، مع العلم ان الرواتب لا تتعدى 1100 درهم أي دون أن تصل إلى الحد الأدنى للأجور المعمول به قانونيا في خرق السافر لجميع مقتضيات وأحكام مدونة الشغل ونظام الحماية الإجتماعية ببلادنا بالإضافة إلى الحرمان من التأمين الصحي و التصريح القانوني لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و الحرمان من العطل الاسبوعية و السنوية والأعياد الوطنية والدينية المؤدى عنها …مع العلم ان الإجتماع الذي عقده المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ بطاطا مع مدير المركز الاستشفائي بتاريخ 4 يونيو 2023 حيث تم من خلاله الاتفاق على تسوية وضعية الحراس القانونية بما فيها الحد الأدنى للأجور ، إنطلاقا من شهر شتنبر المقبل و تجديد الصفقة، حيث بقيت مجرد وعود إلى حدود اليوم ، دون الإكثرات إلى التطلعات المشروعة لهؤلاء الحراس و التي يجب أن تتوفر لديهم الشروط المنصوص عليها في مدونة الشغل ، وأولها الأجر مقابل العمل كحق من حقوق الإنسان، في حين أن هذه الفئة لا يهمها سوى الإستقرار في عملها والتوصل بأجورها شهريا وضمان حقوقها المشروعة والعادلة .
وبناءا على كل هذه التجاوزات في حق هذه الطبقة الشغيلة المتضررة ، فإننا في النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ نعلن للرأي العام القطاعي والوطني ما يلي:

  1. رفض كل هذه الممارسات المؤسفة التي تنهجها الشركة المشغلة Ste coma ، والتي تضرب في العمق مصالح حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي بطاطا .
  2. الإدانة المبدئية لكل هذه التجاوزات والمخالفات والإنتهاكات ، والوعود التي تتم على شكل ترضيات وتطييب الخواطر، أو على الأصح على شكل وعود كاذبة تمنح للحراس لأزيد من أربعة أشهر دون جدوى .
  3. تجديد الرفض بتعليق أجور حراس الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي بطاطا ، ونجدد الاستعداد للتنزيل التشاركي والسليم أولا كشريك أساسي ثم كمحاور للإدارة ثانيا من أجل تحسين وضعية هؤلاء الحراس.

4 تحذر النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ مما قد تؤؤل إليه الأوضاع ، ونطالب بالتدخل العاجل في حل هذه المعضلة وذلك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ، في إنتظار حلول تدبيرية موضوعية عوض حلول ترقيعية.

5 تعلن عن إتخاد سلسلة من الإجراءات والمواقف اللازمة بما تمليه علينا المصلحة إتجاه شغيلة هذا القطاع في إطار القانون و ما تفرضه واجب التمثيلية.

وفي الختام، تدعو النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ كافة مناضليها والمتعاطفين معها إلى المزيد من التعبئة، في أفق اتخاذ جميع الخطوات الكفيلة بتحصين المكاسب الاجتماعية لأعوان الحراسة الخاصة بالمغرب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....