أخبار المغرب

كلية الحقوق السويسي بالرباط تفتتح لأول مرة شعبة إدارة الأعمال .

الجريدة العربية

افتتحت كلية الحقوق بالسويسي بالرباط لتوها كلية إضافية لدراسة إدارة الأعمال و مسارين آخرين للتميز ، مما سيتيح للطلاب الذين تم اختيارهم ، لأول مرة في تاريخ الجامعة المغربية الحكومية ، مواصلة دراستهم حتى الحصول على درجة الماجستير .

ثمرة خبرة قسم الاقتصاد والإدارة التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (FSJES) السويسي بالرباط ، تفتح مدرسة السويسي للأعمال (SBS) أبوابها للطلاب الراغبين في التدريب في مهن الإدارة ، من خلال تقديم عرض تدريبي متنوع لهم ، يتكون من ثلاث دورات متميزة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق العمل ، وفقًا لـ FSJES-Souissi .

تفاصيل العرض …

هذا هو مسار التميز ‘المحاسبة والرقابة والتدقيق’ ، والذي يهدف إلى تدريب المتخصصين في المحاسبة والتدقيق القادرين على تقديم تحليلات مالية متطورة لتوجيه قرارات الأعمال الاستراتيجية.

في عالم رقمي دائم التغير ، يركز المسار الثاني للتميز في ‘إدارة التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية’ على مهارات التسويق وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية ، وبالتالي إعداد الطلاب للتميز في العالم الرقمي. بالإضافة إلى مسار التميز ‘Finance and Blockchain’ ، الذي يركز على الأسواق المالية والاستثمارات وتقنيات blockchain ، فإنه يقدم تدريبًا متطورًا لخبراء المستقبل في التمويل والتقنيات الجديدة.

تم تصميم هذه الدورات خصيصًا للطلاب الحاصلين على بكالوريوس + 2 في الاقتصاد والإدارة أو أي دبلوم معادل آخر معترف به (DEUG ، DEUP ، DUT ، BTS ، DTS ، إلخ). تلتزم SBS بتوفير بيئة تعليمية محفزة وفريق تدريس مؤهل تأهيلا عاليا لتوجيه الطلاب طوال رحلتهم الأكاديمية.

يمثل إطلاق SBS خطوة حاسمة في التزام كلية الحقوق – السويسي – الرباط لتوفير تعليم جيد ، متجذر في واقع العالم المهني.

بالإضافة إلى كلية إدارة الأعمال ، تم أيضًا افتتاح مركزين للتميز ، وهما مركز التميز ‘التجارة والاستثمار الدولي’ ، والذي يقدم للطلاب الحاصلين على بكالوريوس + 2 في العلوم القانونية والاقتصادية (DEUG ، DEUP ، DUT ، BTS ، DTS ، إلخ) أو أي دبلوم معادل معترف به ، مساران للتميز:

The Parcours d’excellence en ‘التجارة الدولية’ ، الذي يقدم تدريبًا متخصصًا للطلاب في العلوم القانونية والاقتصادية لتمكينهم من إتقان الجوانب الرئيسية للتجارة العالمية واستراتيجيات الاستثمار والقضايا المتعلقة بالأعمال التجارية الدولية.

بالإضافة إلى دورة التميز في ‘الاستثمار والأعمال الدولية’ ، والتي تهدف إلى إعداد الطلاب ليصبحوا خبراء في تحليل فرص الاستثمار على نطاق دولي ، مع تطوير مهاراتهم في إدارة الأعمال عبر الحدود. من الأسواق العالمية.

سيطور هذان المساران لدى الطلاب المهارات اللازمة للتطور بنجاح في بيئة أعمال تتزايد عولمة.

يقدم مركز التميز الثاني ‘الحوكمة العامة والإقليمية’ ، من جانبه ، الطلاب الحاصلين على البكالوريا + 2 في العلوم القانونية والاقتصادية (DEUG ، DEUP ، DUT ، BTS ، DTS ، إلخ) أو أي دبلوم معادل معترف به ، دورتان من التميز أيضا:

الأول في ‘الاقتصاد الإقليمي والاستخبارات الإقليمية’ الذي يركز على دراسة الديناميكيات الاقتصادية الإقليمية والإقليمية ، وبالتالي تدريب المتخصصين القادرين على تحليل القضايا الاجتماعية والاقتصادية المحلية واقتراح استراتيجيات مبتكرة لتعزيز التنمية الإقليمية المستدامة.

بالإضافة إلى دورة التميز في ‘القانون والإدارة العامة’ ، والتي سيتم تدريسها باللغة العربية وستقوم بتدريب المتخصصين في القانون العام المجهزين بالمهارات في الإدارة والإدارة العامة ، وبالتالي إعداد الطلاب لمواجهة التحديات المعقدة للحوكمة و إدارة الشؤون العامة بصرامة وكفاءة.

تعد مراكز التميز هذه شهادة على التزام FSJES بتوفير تعليم جيد يتكيف مع احتياجات سوق العمل وتحديات العالم المعاصر.

تقوم الكلية بإبلاغ الطلاب الراغبين في الاستفادة من تعليم من الدرجة الأولى في مجالات الاقتصاد والإدارة والقانون أن التسجيل في SBS ومركزي التميز مفتوحان الآن .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....