سياسة

في مبادرة نوعية “نفيسو” ضمن وفد رسمي يحاور مستثمرين ورجال أعمال ببرشلونة

الجريدة العربية-الرباط

شارك عبد الرحيم نفيسو الفاعل الاقتصادي وعضو الفريق الحركي ضمن وفد من حزب الحركة الشعبية بقيادة الأمين العام للحزب محمد أوزين بزيارة عمل إلى مدينة برشلونة بإسبانيا يومي الجمعة والسبت 23 و24 فبراير 2024 ،و تميزت هذه الزيارة بعقد لقاء هام مع اتحاد المقاولات الصغرى والمتوسطة بكطالنيا PIMEC و التي تضم اكبر عدد من شركات الإسبانية بكتلانيا ولها حضور إستثماري قوي في العديد من الدول .

يشار كذلك أنه بموازاة هذا اللقاء مع ممثلي رجال الأعمال الكاتلانيين كان للوفد الحركي لقاء نوعي أخر مع مجموعة من الفعاليات الجمعوية والاعلامية من مغاربة العالم ببرشلونة أحتضنه المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط ، وقد شكل هذا اللقاء الأولي فرصة ثم خلالها التداول حول واقع الجالية المغربية ببرشلونة وتطلعاتهم الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية وكذا لتقييم السياسة العمومية لبلادنا في مجال تدبير ملف الهجرة ومغاربة العالم على ضوء التوجيهات الملكية السامية لتوفير أمثل الشروط لإدماج مغاربة العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وقد خصص هذا الاجتماع، للتداول في سبل تعميق وتعزيز التعاون الاقتصادي، وفتح أفاق جديدة في مجال الاستثمار باستحضار عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، كما ثم خلال هذا اللقاء الوقوف عند أهم الفرص والمجالات الواعدة، لتشجيع الاستثمار في البلدين كمجالات البنيات التحتية والطرق والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية وقطاعات السياحة والخدمات.

وخلص هذا الإجتماع المتميز، إلى الإتفاق على برمجة زيارة لوفد من المقاولين في الاتحاد الكتالاني للمقاولات الصغرى والمتوسطة إلى المملكة المغربية، للتعرف عن قرب على فرص التنمية المتاحة على ضوء ما يعرفه مناخ الاعمال ببلادنا. تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....