صحة

بوزنيقة : انطلاق أشغال مؤتمر إفريقيا حول الصحة الجنسية و الإنجابية .

لحسن كوجلي – الجريدة العربية

كما كان منتظرا، افتتحت صباح اليوم الاثنين 26 فبراير 2024, أشغال المؤتمر الإفريقي حول الصحة الجنسية و الإنجابية، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله، من لدن الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، و ذلك بفضاء مجمع مولاي رشيد للشباب و الطفولة ببوزنيقة، تحت شعار ” من أجل صحة انجابية شاملة و عادلة في إفريقيا “.

مؤتمر عرف مشاركة حوالي أربعمائة شخص من المملكة المغربية ومن دول جنوب الصحراء تتقدمهم سيدات أوليات من دولتي زيمبابوي و إفريقيا الوسطى وثلة من مديرين ومديرات من منظمات دولية و من الأمم المتحدة إلى جانب ممثلي الوزارات المغربية ذات الصلة.

و شهدت أشغال افتتاح المؤتمر، التي تلت حفل استقبال المشاركين، إلقاء مجموعة من الكلمات من طرف ممثلين عن لجنة قيادة المؤتمر السالف ، والوكالة الإسبانية للتنمية الدولية والتعاون، وكلمة الاتحاد البنا فريقي للشباب و رتجرز وكلمة السفيرة الهولندية بالمغرب وحركة الشباب من أجل تغيير المناخ .

و يهدف المؤتمر حسب المنظمين الى تعزيز وعي الشباب باهمية الصحة الجنسية و الانجابية و معرفة سبل الحصول على. خدمات تنظيم الاسرة، والاعتناء بالصحة قبل وبعد الولادة عند النساء، و مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي و تقليص و فيات الامهات وتمكين الشباب من القضايا ذات الصلة.

و تم اختيار المملكة المغربية لاحتضان النسخة 11 للمؤتمر الافريقي حول الصحة الجنسية و الانجابية، نظرا لما يقدمه من خدمات في مجال الصحة عامة، و لقاء عمله الجبار في قضايا الصحة الجنسية والانجابية و نظير ما اسداه من خدمات في هذا المجال.

و يأمل المنظمون من هذا المؤتمر ان يكون مبادرة سارة فيما يخص صحة الجميع و رفاهية الاسرة المغربية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....