عالم المهجر

فرنسا : رمضان ممنوع و الحكومة تجيب .

الجريدة العربية

انتشرت مؤخرا في فرنسا و خارجها شائعة حول حظر شهر رمضان الكريم ، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الاثنين 11 مارس في فرنسا وفقًا للمجلس الفرنسي للعبادة الإسلامية (CFCM) . حيث يتم تداول هاته الإشاعة بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي ، مما أجبر الحكومة الفرنسية على وضع الأمور في نصابها الصحيح .

و حسب الخبر المنتشر و يمكن سماعه في مقطع فيديو نُشر يوم الأحد 11 فبراير على شبكة التواصل الاجتماعي TikTok فقد أصدر جيرالد دارمانين، وزير الداخلية، بيانًا صحفيًا سيحظر فيه رمضان هذا العام جاء فيه : “تنبيه، رمضان الذي سيقام في الفترة من 10 مارس إلى 9 أبريل لن يُقام في فرنسا في النهاية […] ‘. إذ تخطط الحكومة “لمعاقبة كل عائلة تحتفل بشهر رمضان” و”ستكون عرضة للإنذار وغرامة قدرها ثلاثمائة وخمسون يورو”. وبعد ثلاثة تحذيرات، لن تتمكن العائلة من البقاء في فرنسا وستضطر إلى مغادرة المنطقة”. “إجراء” سيتم اتخاذه كامتداد لقانون الهجرة .

وبعد أن أصبح الخبر منتشرا على شبكات التواصل الاجتماعي (أكثر من 1.3 مليون مشاهدة)، أثار هذا الفيديو رد فعل وزارة الداخلية الفرنسية . وفي مقطع فيديو تم تحميله على حساب X الخاص به يوم الاثنين، نفت كاميل تشيز، المتحدثة باسم قسم جيرالد دارمانين هذا الأمر : “لا، الدولة لن تحظر رمضان أو تطرد الأشخاص الذين يفعلون ذلك”، مستنكرة “الكذبة الصارخة” ومستحضرة أيضًا “الحظر الوهمي”. وتضيف : “لم تخطط وزارة الداخلية أبدًا لحظر رمضان أو منع مواطنينا من المسلمين من المشاركة في هذه الفترة المهمة”. وتعرب المتحدثة عن أسفها لما يلي : “إن المعلومات المضللة والأخبار المزيفة تشوه النقاش العام وتضر بقدرتنا على اتخاذ قرارات مستنيرة، مما يؤدي إلى تأجيج الانقسامات في مجتمعنا” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....