أخبار محلية

فاس : الوالي يبدأ إجراءات إقالة عبد السلام البقالي رئيس بلدية فاس .

حسن بنداد – الجريدة العربية

لا تزال قضية اختلاس وإهدار المال العام التي هزت مدينة فاس تثير ضجة كبيرة سواء في المدينة ذاتها أو في البلاد بشكل عام . وقد تم على إثر ذلك ، اعتقال 11 شخصا ، من بينهم البرلماني عبد القادر البوصيري ، فيما يخضع رئيس البلدية عبد السلام البقالي للمحاكمة في إطار الإفراج المؤقت. كما أن النائب الأول لرئيس البلدية ، محسن منادي الإدريسي المنتمي لحزب الاستقلال ، متهم بإصدار تراخيص غير قانونية في مجال التعمير . وتشير مصادر مطلعة على هاته القضية إلى أن والي جهة فاس مكناس ، السيد سعيد زنيبر، بادر بإجراءات إقالة رئيس البلدية عبد السلام البقالي ونائبه .

وأرسل إليهم رسالة يطلب فيها توضيحات حول منح تراخيص غير قانونية في مجال التعمير . وشدد الوالي في هذه المراسلة على أنه حتى لو كانت هذه التراخيص موقعة من طرف النائب الأول للرئيس، فإنها لا تعفي بأي حال من الأحوال رئيس البلدية من مسؤوليته لأنه يبقى المسؤول الأول عن حسن تسيير الخدمات البلدية. وتشير نفس المصادر إلى أن النائب الأول لرئيس البلدية أصدر تراخيص لا تدخل في اختصاصه في مجال التهيئة الحضرية لأن المباني المعنية تقع ضمن الولاية الإقليمية لدائرة سايس .

وأكدت صحيفة الأخبار أن نائبة رئيس منطقة سايس، سارة خضر، رفضت التوقيع على هذه التراخيص قبل أن تكتشف أنها موقعة من نائب رئيس البلدية محسن منادي الإدريسي. وتشير المصادر ذاتها إلى أن هذه التراخيص تشجع البناء العشوائي . وبالفعل، كان الترخيص الأول يتعلق بربط بناء عشوائي بشبكة الكهرباء . أما المخالفة الثانية ، فتتعلق بتحويل فيلا سكنية إلى مدرسة. وأصدر نائب رئيس البلدية تفويضا بالامتثال لصاحبه بعد أن رفض مساعد رئيس منطقة سايس التوقيع عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....