صحة

صحة : ​​أكديطال يدشن مستشفى خاص الأول من نوعه ببني ملال .

الجريدة العربية

تواصل مجموعة أكديطال Akdital استراتيجية الانتشار والتغطية الإقليمية من خلال تدشين بنية تحتية صحية من أحدث جيل بمدينة بني ملال . وجرى التدشين الرسمي، قبل يوم أمس الخميس 4 يناير، بحضور والي الإقليم، السيد الخطيب لهبيل، كما جاء في بلاغ صحفي عن المجموعة الرائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب.

وبهذه البنية التحتية الصحية يرتفع عدد مؤسسات الرعاية التي تديرها المجموعة إلى 21، ليمتد تواجدها إلى تسع مدن مغربية.

وحسب نفس المصدر، فإن المستشفى الخاص ببني ملال، باعتباره مؤسسة رعاية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، يوفر لساكنة الجهة أحدث وأحدث المعدات المخصصة لعلاج جميع الأمراض، من الأبسط إلى الأكثر تعقيدا.

ويحتوي هذا المستشفى الخاص على 150 سريرًا للعلاج و9 غرف عمليات حديثة. وهي مجهزة بأحدث المرافق، بما في ذلك غرفة كشف داخلية ووحدتان فنيتان للولادة.

كما يوجد بها مركز إنعاش يضم 10 صناديق مخصصة للإنعاش متعدد الأغراض والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى 7 حاضنات مخصصة لإنعاش الأطفال حديثي الولادة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمستشفى وحدة للعناية المركزة مجهزة بـ 31 سريرًا.

كما تم إنشاء وحدة أمراض القلب التداخلية المجهزة بتقنيات متقدمة. ويتيح هذا القسم علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية، ويحتوي على غرفة قسطرة وغرفة مخصصة لاختبارات التمارين. كما تستوعب هذه البنية التحتية خدمة الأمومة التي تضم 20 سريرا وغرفتين لوحدة الولادة التقنية وحضانة واحدة.

ويتميز المستشفى الخاص ببني ملال أيضًا بمركزه المتكامل لعلاج الأورام المخصص لتشخيص و علاج داء السرطان. كما يضم هذا المركز 12 كرسيًا للعلاج الكيميائي، ومستودعين للعلاج الإشعاعي مجهزين بأحدث جيل من المسرعات، بالإضافة إلى ماسح ضوئي لقياس الجرعات. ويؤكد البيان الصحفي أن “هذا المركز يعزز التزام المستشفى بالتميز في رعاية الأورام ويساهم في تقديم استجابة شاملة لاحتياجات المرضى” .

و يشار إلى أن خدمة الطوارئ في المستشفى الخصوصي الجديد تعمل على مدار الساعة و طوال أيام الأسبوع ، و هي متاحة لاستيعاب المرضى في الحالات الحرجة. وبالإضافة إلى ذلك، يضم المستشفى الخاص ببني ملال مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا متكاملا للأشعة يشمل التصوير بالرنين المغناطيسي وماسح ضوئي وأشعة عادية وتصوير بالموجات فوق الصوتية وتصوير الثدي بالأشعة السينية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....