أخبار المغرب

سمعي بصري : الموافقة على استحواذ دار البريهي على راديو Medi1 .

الجريدة العربية

حصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون (SNRT) على الضوء الأخضر للاستحواذ على 86,3% من رأسمال شركة Medi1Radio وشركتها التابعة Regie3، وذلك بعد نشر مرسوم في آخر نشرة رسمية وقعه رئيس الحكومة . وستتم هذه العملية من خلال عقد تحويل مبرم بين الشركة الوطنية لتقنية المواصلات من جهة، وشركة إدارة الاستثمارات المالية O Capital وبنك أفريقيا من جهة أخرى.

ويندرج هذا الاستحواذ في إطار الاستراتيجية التي أعلنها منذ ماي 2021 وزير الثقافة آنذاك عثمان الفردوس، والتي تهدف إلى إعادة تنظيم المركز المغربي السمعي البصري. وتهدف هذه الخطة على وجه الخصوص إلى جعل القطاع العام السمعي البصري أكثر كفاءة ، وتزويده بنموذج اقتصادي أكثر قابلية للاستمرار والاستدامة.

وستتم هذه العملية من خلال عقد تحويل مبرم بين الشركة الوطنية لتكنولوجيا المواصلات من جهة، وشركة إدارة الاستثمارات المالية، أو كابيتال وبنك أفريقيا، من جهة أخرى.

نذكر أن مجلس إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون SNRT صادق على هذا الاستحواذ في 28 مارس 2023. كما تمت الموافقة عليه من قبل الوكالة الوطنية للإدارة الإستراتيجية بمشاركة الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....