دولي

المغرب يدين بشدة استهداف المدنيين في طابور المساعدات الإنسانية في غزة .

الجريدة العربية

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم أمس الأحد بالرياض : “أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لجنة القدس، تدين وتستنكر بشدة استهداف القوات الإسرائيلية للمدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون تلقي مساعدات العمليات الإنسانية في مخيم الرشيد ، شمال قطاع غزة ، و التي تسببت في سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى” .

وأشار السيد بوريطة، خلال لقاء مع وزراء خارجية دول الخليج، إلى أن المملكة المغربية، إذ تؤكد “رفضها المطلق” لانتهاكات القانون الدولي الإنساني، تدعو إلى “إجراء تحقيق مستقل وشفاف في هذا العمل الدنيء ومعاقبة المسؤولين عنه”.

كما جدد السيد بوريطة التأكيد على النداء العاجل الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس، إلى المجتمع الدولي للتدخل العاجل لتحقيق وقف إطلاق النار الفوري والدائم والشامل، وضمان التنفيذ السلس للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين وضمان الحماية للشعب الفلسطيني .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....