عربي

القمة العربية الإسلامية الاستثنائية في الرياض: اجتماع تحضيري لوزراء خارجية الدول العربية والإسلامية .

الجريدة العربية

عقد وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية، اليوم السبت، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعا تحضيريا للقمة العربية الإسلامية الاستثنائية المقرر عقدها في اليوم نفسه لبحث التصعيد الإسرائيلي في غزة والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة هذا الوضع .

ويضم الوفد المغربي إلى هذا الاجتماع التحضيري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وسفير المغرب بمصر والممثل الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية، أحمد التازي، وسفير المغرب بالرياض والدائم. ممثل المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي مصطفى المنصوري.

وركز هذا الاجتماع التحضيري، الذي عقد بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، أحمد أبو الغيط وحسين إبراهيم طه، على مشروع القرار الذي سيقدم إلى القمة العربية الإسلامية الاستثنائية، باعتباره موقفا مشتركا موحدا يعبر عن الإرادة العربية والإسلامية تجاه تطورات الأوضاع في غزة.

وسبق هذا الاجتماع سلسلة من الاجتماعات التشاورية والتنسيقية بين وزراء الطرفين والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والدولة المضيفة (المملكة العربية السعودية)، للتحضير للاجتماع الوزاري، القمة والبنود المدرجة على جدول أعمالها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....