أخبار المغرب

الرباط : صاحب الجلالة يقيم مأدبة غذاء على شرف الوزير الأول البلجيكي والوفد المرافق له .

الجريدة العربية

أقام جلالة الملك، يوم أمس الاثنين، مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء البلجيكي والوفد المرافق له. وقد دُعي إلى هذا الغداء، على وجه الخصوص، وزيرة الداخلية والإصلاحات المؤسسية والتجديد الديمقراطي، آنيليس فيرليندن، ووزيرة الشؤون الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية الحاجة لحبيب، ونائبة رئيس الوزراء والوزيرة. وزير العدل وبحر الشمال بول فان تيجشيلت ووزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة نيكول دي مور.

كما شارك في هذا الغداء رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين إنعام ميارة، ومستشارو الملك الطيب الفاسي الفهري، وعمر عزيمان، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت. وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ووزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وترأس رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش وألكسندر دي كرو، يوم أمس الاثنين، الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة للشراكة المغربية البلجيكية، التي تم إقرارها باعتماد إعلان مشترك، وكذا بالتوقيع على مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون .

وفي الإعلان المشترك، أعرب الطرفان عن رغبتهما المشتركة في مواصلة تعميق العلاقات الثنائية بهدف إقامة شراكة استراتيجية تطلعية ترقى إلى مستوى التوقعات والإمكانات الموجودة بين البلدين لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....