أخبار محلية

الدار البيضاء : “اختفاء” بودريقة يعيق عمل جماعة مرس سلطان .

الجريدة العربية – خليل الراشدي

أثار غياب رئيس مقاطعة الفداء درب السلطان بالدار البيضاء، محمد بودريقة، منذ نحو شهرين، غضب المعارضة على المستوى المحلي. حيث أن غياب المسؤول المنتخب يعيق سير عمل المقاطعة . وفي الواقع ، أثر هذا الغياب على إمكانية فحص العديد من الطلبات والملفات المقدمة من السكان، حسبما ذكرت صحيفة الأخبار اليومية في عددها الصادر في الأول من مارس .

وبحسب المعارضة المحلية، فإن اللجان الدائمة للعمالة لم تجتمع منذ أشهر، حتى قبل غياب محمد بودريقة الذي اضطر لمغادرة المملكة لأسباب صحية .

ولتوضيح الانسداد، تستشهد مصادر الجريدة اليومية ، على سبيل المثال، بالرخص التجارية ورخص البناء التي لم يتم إصدارها لمقدمي الطلبات، خاصة وأن رئيس العمالة محمد بودريقة لم يفوض توقيعه لنوابه .

ولا يمكن تفويض بعض الصلاحيات فعليا، وفقا لتوجيهات ولاية الدار البيضاء، مثل التوقيع على الرخص التجارية ورخص البناء. وبالتالي فإن هذا الوضع يخلق انسدادًا، وهو الأمر الذي أدانه ممثلو المعارضة المنتخبون وكذلك السكان.

وللتذكير، فقد عقد مسؤولون منتخبون في المعارضة اجتماعا مع محمد بودريقة يوم 5 يناير. وفي ختام هذا اللقاء طلب رئيس الجماعة من كافة المنتخبين التنسيق مع نوابه الأربعة لإدارة خدمات الجماعة وطلبات المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....