أخبار الجالية

إيطاليا : الشباب الإيطاليون المغاربة “GIM” في ضيافة الرجل القوي بالفينيطو .

الجريدة العربية

نشر حاكم منطقة الفينيطو السيد Luca Zaia في حسابه على إنستغرام يوم أمس ، خبر استضافته لممثلي الجمعية الشبابية النشيطة “‏GIMgiovanitalomarocchini” ، وهي جمعية ‏تعمل منذ عامين لإنشاء شبكة وطنية ومتماسكة من الجيل الثاني والثالث من الشباب الإيطاليون المغاربة ، و التي تمثل بشكل قوي الوجه الأخر لأبناء الجالية المغربية .

السيد Luca Zaia حدد من خلال منشوره المهم ، أن هدف المجموعة الشبابية المغربية الإيطالية ، هو خلق نسيج تواصلي مع المؤسسات المحلية هنا بإيطاليا و بالخصوص في منطقة الفينيطو الثرية ، كما أنه تسعى لربط لجسور التعاون مع البلديات والجهات . حيث سيسمح لهاته المبادرات بتنظيم و تعزيز محاور الثقافة المزدوجة لجميع لأبناء الجالية و كذلك الهيئات الحكومية و غير الحكومية بإيطاليا .

و وجه السيد Luca Zaia عبر منشوره في الشبكة التواصلية الشكر للشاب محمد حموش ، رئيس Gim (GIMgiovanitalomarocchini) ، على الهدية التذكارية التي سلمه إياها ، و التي تعلن بدء هذا تعاون جديد بين الكيان الشبابي و المؤسسات الوطنية .

هذا و تعتبر جمعية Gim “الشباب الإيطاليون- المغاربة” وليدة حاجة ماسة من أجل إبراز الوجه الأخر و الإيجابي ، للمواطن المغربي سواء المولود بإيطاليا ، أو القادم من المغرب ، في فترة أصبحت فيه الجالية المغربية ، عمودا أساسيا في توجيه محركات الاقتصاد الوطني الإيطالي ، و كذلك التأثير في الانتخابات المحلية باختلاف ألوانها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....