الجرائد العالمية

إعلام إماراتي يسلط الضوء على مبادرات المغرب لترسيخ دعائم الدولة الاجتماعية .

الجريدة العربية

سلطت المنصة الإعلام الإماراتية “العين” الضوء على المبادرات التي اتخذتها المملكة المغربية، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في سبيل إرساء دعائم الدولة الاجتماعية. وكتب الموقع الإعلامي أن الحكومة المغربية صادقت خلال سنة 2023، تنفيذا للتوجيهات الملكية، على مراسيم تتعلق بإرساء أسس الدولة الاجتماعية، مما جعل هذا المبدأ من أهم أولوياتها.

وذكرت المنشور، أنه تنفيذا لتوجيهات ملكية سامية وفي إطار قانون الحماية الاجتماعية، عملت الحكومة على إحداث نظام مساعدة اجتماعية مباشرة يعتمد على الدعم المالي المباشر للأسر، مشيرة إلى أن المغرب يطمح من خلال هذا الدعم إلى استكمال مسيرة متينة ، ونظام يوفر الحماية الاجتماعية لفئات واسعة وقادر على الحد من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت أن هذا الدعم المالي الذي تستفيد منه الأسر المستوفية للشروط القانونية يأتي على شكل إعانات تعزز الحماية من المخاطر المرتبطة بالطفولة أو إعانات لدعم القدرة الشرائية للأسر أو الحماية من مخاطر الشيخوخة .

ولتمكين المواطنين، خاصة ذوي الدخل المتوسط ​​والمحدود، من الحصول على سكن لائق، أصدرت الحكومة خلال العام المنتهي، مجموعة من القوانين التي توفر لهم الدعم المالي المباشر لمساعدتهم في الحصول على السكن الأولي، حسبما أوضح الموقع الإعلامي.

وبالتالي، أصبح بإمكان الأشخاص الذين يعتزمون اقتناء مسكنهم الرئيسي الاستفادة من مساعدة مالية تتراوح بين 70.000 و 100.000 درهم، حسب سعر المسكن المراد اقتنائه، حسبما تابع نفس المصدر.

ونخلص إلى أن الحكومة تهدف من خلال هذا البرنامج الاجتماعي إلى ضمان الحق في السكن اللائق، ومحاربة الإقصاء والفقر، مع تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، ولا سيما الفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....