مجتمع

أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات يضعون علامة استفهام حول مسألة تضارب المصالح والمغزى من استبعاد ممثلهم في لجنة انتقاء عميد الكلية

الجريدة العربية

توصل الموقع الجريدة العربية ببيان من أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير ببيان يتساءلون فيه عن الهدف وراء استبعاد ممثل أساتذة الكلية من اللجنة المكلفة بانتقاء عميد الكلية وهذا هو نص البيان.


بعد انتظار طويل وترقب من الرأي العام والمتابعين للشؤون الجامعية على المستوى الجهوي والمحلي تم تنظيم مباراة شغل منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بورزازات يومه السبت 15 يوليوز 2023، ولعل الترقب الطويل من طرف الأساتذة وكل مكونات الكلية والرأي العام المحلي والجهوي مرده إلى الأجواء غير السليمة داخل هذه الكلية والتسيير المزاجي والعشوائي الذي عاشته منذ ما يزيد من أربع سنوات مما أفرز جوا مشحونا ومناخا غير صحي بالكلية عكسته العديد من الاضرابات والوقفات الاحتجاجية بالكلية والمراسلات والتظلمات والعرائض لأساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات وتم توجيهها إلى كل من رئاسة جامعة ابن زهر والوزارة الوصية، وكان آخر هذه التظلمات الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أساتذة الكلية أمام رئاسة جامعة ابن زهر باكادير يوم 14 يوليوز 2023.


لكن المثير للاستغراب والذي يطرح علامات استفهام كبيرة لدى الرأي العام الجامعي هو استبعاد ممثل أساتذة الكلية متعددة التخصصات بورزازات من لجنة الانتقاء المشرفة على هذه المباراة مع العلم أن الكلية بها أساتذة لهم الكفاءة المهنية والتجربة باعتبارهم من الرواد بهذه الكلية منذ انطلاقها سنة 2006-2007، مقابل تعيين السيد (ع.م.) عضوا باللجنة وهو عضو معين وممثل القطاع السوسيو اقتصادي بورزازات في مجلس الكلية، والذي تم تعيينه بالمجلس من طرف العميد المنتهية ولايته المرشح لولاية ثانية. مع العلم أن كل لجنة من اللجن التي تشكلت لإجراء مبارايات انتقاء رؤساء باقي المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر تضم في صفوفها أحد أساتذة المؤسسة المعنية بالمباراة.


وهذا ما يطرح علامة استفهام حول مسألة تضارب المصالح بهذا الخصوص ومسألة التمييز الذي تتعرض له الكلية متعددة التخصصات بورزازت بعد استبعاد ممثل أساتذة الكلية من التواجد في لجنة المباراة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة مواد و مقالات الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....