أخبار محلية

متطوعين ينقذان سائحا علق خمسة ساعات بمرتفع جبلي بإقليم أزيلال .

لحسن كوجلي .

لحسن كوجلي – أزيلال

تمكن شخصين بحر الأسبوع الماضي من إنقاذ سائح مغربي علق بمرتفع جبلي بالقرية السياحية تاغية بجماعة زاوية احنصال إقليم ازيلال علق به لزهاء خمس ساعات .
و حسب المعلومات المتوفرة فإن سائحا مغربيا قرر بطريقة حرة و بدون سند أو استشارة تسلق جبل وعر يدعى اوجداد بمنطقة تاغية السياحية . و عند تقدمه إلى نقطة صعبة وجد نفسه غير قادر على استكمال عملية التسلق و لا هو بقادر على النزول , و لم يجد من الحلول سوى : الصراخ , لعل أحد المارة يسمع نداءه . و فور ذيوع الخبر و وصوله إلى السكان المحليين هرعوا إلى عين المكان , و قاموا بإخبار السلطات , و مع تأخر عناصر الوقاية المدنية في الوصول بسرعة إلى عين المكان , قام نفر من شباب المنطقة ممن لهم الخبرة في رياضة تسلق الجبال و في عملية إنقاذ العالقين , من مباشرة عملية إنزال السائح الذي وجد بعد فكه من ضائقة الحصر مذهولا و مصدوما .
و تساءل كثير من الحاضرين عن قدرة وصول السائح إلى تلك المنطقة التي حصر فيها , لاعتبارها صعبة للغاية , خصوصا في ظل عدم اعتماده على أي من الأدوات المساعدة في تسهيل عملية تسلق الجبل .
و تعالت أعقاب هذه العملية التي تكللت بالنجاح , مطالبة من المسؤولين الترخيص لشابين بطلي عملتي الإنقاذ لتشجيعهما لمزاولة هذا النوع من الاعمال بشكل قانوني و بشكل يساعدهما في تخطي المسائلة عند وقوع مشكلة لا قدر الله .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....