دولي

كوسوفو : الشرطة تزيل البنايات الصربية غير القانونية .

الجريدة الإخبارية .

بريشتينا : شنت قوات الشرطة الخاصة في كوسوفو عملية صباح اليوم لإزالة ” البنايات الصربية غير القانونية ” في جيب شتربتشي الصربي في شمال البلاد . كما تم الإعلان عن ذلك في بيان صحفي ، و أفاد المدعي العام في فيريزاج أن العملية تتعلق على وجه الخصوص بأربعة مواقع في المنطقة ، و التي ، من بين أمور أخرى تم التدخل من أجلها ، تمت إزالة الكاميرات الأمنية التي تعتبر غير شرعية و التي تم تركيبها في هذه المباني غير القانونية .

لم يتم إجراء أية اعتقالات حتى الآن . و قال المدعي عاصم مالوكو لوسائل إعلام محلية إن العملية لا تزال جارية . و احتجت سلطات بلغراد بشدة على ما يسمى بالعمل المتعمد الجديد من قبل بريشتينا ، و الذي يهدف إلى ترهيب و إرهاب السكان الصرب في كوسوفو من أجل حملهم على مغادرة منازلهم و الانتقال إلى صربيا .

يشار إلى أن وجود هياكل موازية في شمال كوسوفو بأغلبية صربية و في الجيوب الصربية العديدة المنتشرة حول كوسوفو – المتعلقة بالمدرسة و النظام القضائي و الإداري – هي واحدة من أكثر القضايا إثارة للخلاف في المواجهة بين بلغراد و بريشتينا ، و التي تتكرر دوريا مع اتهامات متبادلة و تصريحات نارية بين البلدين المتصارعين . 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....