أخبار محلية

قلعة السراغنة : رئيس المجلس الحضري يجتمع بالهيئات الإدارية الفاعلة على مستوى المدينة .

الجريدة الإخبارية .

ترأس السيد نور الدين ايت الحاج رئيس المجلس الحضري يومه الثلاثاء 14 يونيو 2022 ، اجتماعا على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر جماعة قلعة السراغنة خصص لتدراس وضعية الباقي استخلاصه ، و حضره السادة :

  • باشا مدينة قلعة السراغنـة
  • الخازن الإقليمي بمدينة قلعة السراغنة
  • قابض قباضة قلعة السراغنة بالنيابة
  • فيصل حياني : النائب السادس لرئيس المجلس الجماعي والمفوض في قطاع تنمية المداخيل
  • المستشار الجماعي مولاي الطاهر بلفاسي

كما حضر عن مصلحة تنمية الموارد المالية السيدة فاطمة الزهراء الطاهري وكيلة المداخيل ، و ياسين الرامي عن الخلية المنكبة حول تصفية الباقي استخلاصه .

افتتح السيد رئيس المجلس الحضري الاجتماع ، مرحبا بالسادة الحاضرين ، و ذكرهم بموضوعه الذي يتمحور حول التنسيق و التعاون و تكثيف الجهود قصد إيجاد حلول و صيغ للباقي استخلاصه . ثم أعطى بعد ذلك ، الكلمة للسيد المفوض في القطاع من أجل عرض اتفاقية الشراكة المبرمة بين عمالة قلعة السراغنة و جماعة قلعة السراغنة و الخزينة الإقليمية لقلعة السراغنة بتاريخ 27 أكتوبر 2014 لذات الغرض .

بعد ذلك تناول الكلمة من جميع السادة الحاضرين ، و بعد نقاش مستفيض و تبادل الآراء حول تراكم الباقي استخلاصه و ما يشكله من ثقل على ميزانية الجماعة ، تم الاتفاق على تفعيل بعض الإجراءات ذات الأولوية بالتنسيق الدائم بين رئيس المجلس الجماعي و باشا مدينة قلعة السراغنة و الخازن الإقليمي بقلعة السراغنة .

  • تنفيذ القانون رقم 96.18 المتعلق بإلغاء بعض الديون المستحقة لفائدة الجهات و العمالات والاقاليم و الجماعات ، و المنشور بالجريدة الرسمية عدد6754 بتاريخ 21 فبراير 2019 . بالإضافة إلى حزمة من الإجراءات و التدابير التزم بها السادة الرئيس و الباشا و الخازن الإقليمي حرصهم على التتبع الدوري و اليومي لتفعيلها .

و في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على :

  • تشكيل لجنة مختلطة ، مكونة من موظفين الجماعة و الخزينة الإقليمية و ممثلي السلطة و الامن الوطني ، بهدف تحصيل الديون المدرجة في الباقي استخلاصه .
منقول عن صفحة جماعة قلعة السراغنة / الصفحة الرسمية .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....