دولي

الضفة الغربية : مستوطنون يسيرون باتجاه حومش و جيش الاحتلال في حالة تأهب .

الجريدة الإخبارية .

 حشد اليوم الجيش الإسرائيلي قواته صباح هذا اليوم بشمال الضفة الغربية لحماية مسيرة نظمتها ” حركة الاستيطان ” من أجل الحصول على إذن من الحكومة الإسرائيلية لإعادة افتتاح الكلية الحاخامية في حومش . حيث كان ذلك المعهد هدفا لهجوم من المتظاهرين الفلسطينيين في كانون الأول ( ديسمبر ) الماضي ( قُتل على إثره مدرسة دينية حسب المصادر الإعلامية الإسرائيلية ) . و منذ ذلك الحين لم يعد الجيش يسمح للمدنيين الإسرائيليين بالبقاء هناك .

و ذكرت إذاعة ” Kan ” العامة ، أن الجيش رفض أمس الإذن بالمسيرة بسبب القرب الجغرافي من مدينة جنين حيث اندلعت خلال الأسبوعين الماضيين اصطدامات استعمل فيها الجنود الإسرائيليون الأسلحة النارية لصد المتظاهرين الفلسطينيين .

و نشير أنه أقيمت قد أقيمت في إحدى القرى الفلسطينية , جنازة الشهيدة الفلسطينية حنان خضور البالغة من العمر 18 عامًا ، و التي أصيبت الأسبوع الماضي في إحدى تلك الحوادث .

و تعتبر الضغوط السياسية التي يمارسها حزب اليمين القومي الإسرائيلي ، بحسب ” إذاعة Kan ” ، قد دفعت الجيش اليوم إلى حماية مسيرة المستوطنين التي من الممكن ( حسب التوقعات ) , أن يشارك فيها ما لا يقل عن 10000 شخص .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....