أخبار المغرب

المغرب : المقاهي تحتاج ” لتسوية قانونية و إدارية ” في أجل أقصاها ثلاثة أشهر .

الجريدة الإخبارية .

اقرأ في هذا المقال
  • عنوان الشباك الوحيد : شارع محمد بلحسن الوزاني – حي النهضة / التقدم – الرباط .

يبدو أنه باقتراب شهر رمضان الأبرك و إعلان وزارة الصحة المغربية انتهاء موجة ” المتحور أوميكرون ” فيروس كوفيد 19 . قررت السلطات المحلية إعطاء الضوء الأخضر لممارسة الأنشطة التجارية و فتح قطاعات كثيرة كانت قد تأثرت بشكل كبير إبان فترة الوباء . و بعد تحسن الوضع الوبائي في المملكة , قررت السيدة ” أسماء غلالو ” عمدة مدينة الرباط العاصمة ( عبر فيديو يوتيوب ) تجديد دعواتها إلى مالكي المقاهي و المطاعم بذات المدينة , للإسراع من أجل تسوية وضعيتهم القانونية و الإدارية بغية الحصول على رخصة الاستغلال .

و في خضم حديثها مع مستغلي و أصحاب المقاهي و المطاعم بمدينة الرباط , أعطت السيدة ” أسماء غلالو ” أجلا أقصاه ثلاثة أشهر بداية من الرابع مارس الجاري , للحصول على الشهادة الإدارية التي تخول لهم مزاولة النشاط الخاص بهم .

و أوضحت عمادة العاصمة المغربية أنه في حال عدم توفر المحلات على هاته الرخصة الإدارية , فإنه سيتعذر ممارسة المهام التجارية و استغلال المقهى أو المطعم . معبرة عن تفهمها للضر الذي تعرض له هذا القطاع الحيوي , جراء التدابير التي تم اتخاذها بسبب الجائحة العالمية .  

و لتسهيل عملية الحصول على ” رخصة الاستغلال ” خصصت الجماعة المحلية للرباط العاصمة شباكا وحيدا , سيسهر على عملية تسليم الرخص و الشواهد الإدارية .

عنوان الشباك الوحيد :  شارع محمد بلحسن الوزاني – حي النهضة / التقدم – الرباط .

و حذرت السيدة ” أسماء غلالو ” ( بشكل لطيف ) أن المطاعم و المحلات التي لن تستغل مدة العرض المحددة في ثلاثة أشهر للحصول على تسوية للوضعية القانونية و الإدارية سيكون مآلها الإغلاق و الحرمان من مزاولة النشاط التجاري .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....