كأس أمم إفريقيا

كأس أمم إفريقيا : تونس و الجزائر في معركة لرد الاعتبار على أمل التأهل .

يخوض حامل اللقب الإفريقي مساء يوم غد الأحد لقاءا حاسما و مصيريا لضمان ورقة التأهل إلى الدور الثاني من منافسات كأس الأمم الإفريقية ” كاميرون 2021 ” . إذ سيلعب ” ثعالب الصحراء ” في نفس اليوم الذي تخوض فيه تونس و موريتانيا معركة لرد الاعتبار من أجل تعبيد طريق ” الكان ” الشائك .

يلاقي المنتخب الجزائري حامل لقب الدورة السابقة في مبارة ” ملغومة ” منتخب غينيا الاستوائية , من أجل تحسين صورته الباهتة التي شاهدتها الجماهير المتتبعة في المبارة الأخيرة حينما تعادل سلبا مع ” عقارب ” المنتخب السيراليوني . و يسعى أبناء ” جمال بلماضي ” إلى اقتلاع فوز يمكنهم من الاقتراب للدور الثاني و بالتالي إرجاع الثقة إلى أنصار المنتخب . حيث يبدو من خلال وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي خوف الجزائريين من حدوث مفاجأة مدوية قد تبعد منتخبهم المنافسة و الدفاع عن لقبه القاري .

و عن نفس المجموعة يلتقي ساحل العاج صاحب الثلاث نقاط الوحيدة في المجموعة مبارة عسيرة ضد المنتخب السيراليوني . و يسعى المنتخبان في لقائهما المرتقب إلى تأكيد التفوق و الصورة المتميزة التي ظهرا بها في المواجهة الأولى عن المجموعة الخامسة .

المجموعة الخامسةلعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
ساحل العاج11001013
الجزائر10100001
سيراليون10100001
غينيا الاستوائية1001011-0
كأس أمم إفريقيا

و عن المجموعة السادسة يلتقي المنتخبان العربيان الجريحان تونس و موريتانيا في مبارة ستعجل بخروج المغلوب من منافسات كأس الأمم الإفريقية . و سيلعب نسور قرطاج لتعويض الخسارة الأخيرة ” التي كانت بقرار من لجنة الانضباط للاتحاد التي سهرت على المهزلة و الفضيحة التاريخية للحكم الزامبي ” جاني سيكازوي ” الموقوف مبدئيا . في حين ستلعب موريتانيا لحفظ ماء الوجه أما خصم قوي يمتاز لاعبوه بالمهارات الفنية العالية .

و ستلعب مالي ضد منتخب غامبيا الوافد الجديد على المنافسة القارية , الذي يبدو من خلال المبارة الأولى بأن لاعبيه لم يحملوا أمتعتهم إلى الكاميرون من أجل التنزه و المشاركة فقط كما شأن عديد من المنتخبات .

المجموعة السادسة لعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
مالي11001013
غامبيا11001013
تونس1001011-0
موريتانيا1001011-0

لا تنسوا التقارير المسائية و التغطية الشاملة لكأس أمم إفريقيا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....